إعلان

سجال بين السعودية والبحرين وقطر بسبب قناة الجزيرة القطرية

03:30 م الأربعاء 12 يوليو 2017

لقاء وزراء الإعلام العرب بالرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):
شهدت الدورة 48 لوزراء الإعلام العرب اليوم الاربعاء سجالا بسبب قناة الجزيرة الاخبارية، فبينما اتهمها وزيرًا الاعلام السعودي والبحريني بأنها قناة "للشر والفتنة"، اعتبرها مندوب قطر أنها " تقول الحقيقة".

وقال عواد العواد وزير الاعلام السعودي ، خلال كلمته في اجتماع الدورة 48 لوزراء الاعلام العرب ، إن "قطر تشق الصف العربي، وقناة الجزيرة القطرية هي قناة للشر والفتنة وليست للرأي والرأي الآخر، فهي تدعم الارهاب والتطرف".

وأضاف أن "قناة الجزيرة قناة للتطبيل لقطر وللهجوم على الآخرين"، مطالبا قطر بأن "تكف عن دعم الارهاب وتمويله" .

وبعد كلمة الوزير السعودي ، طلب رئيس وفد قطر في الاجتماع سيف بن مقدم البوعينين مندوب قطر في الجامعة، الرد على حديث الوزير السعودي، إلا أن رئيس الجلسة وزير الاعلام التونسي، رفض وقال "هناك ترتيب لكلمات رؤساء الوقود"، ليرد المندوب القطري: "عندما تُهاجم بلادي يجب أن أرد"، ليرفض رئيس الاجتماع اعطاءه فرصة أخرى للحديث، ويعطي الكلمة لوزير الاعلام السوداني.

من جانبه هاجم وزير الاعلام البحريني على محمد الرميحي قناة الجزيرة، متهما إياها بأنها تثير الفتنه بين الدول العربية، وتتطاول على الجميع وخاصة السعودية والإمارات وبلاده.

بينما أعتبر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أن المهمة العاجلة لمجلس وزراء الإعلام العرب هو التكاتف لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

وشدد مكرم محمد أحمد، في كلمته ، على أن الخلاص من الإرهاب بأن يمتنع الجميع عن تمويله وإعطائه ملاذات آمنة وأن يمتنع البعض أن يُسّخر له ابواقا كاذبة.

وقال مكرم "إننا لانريد أن نعادي أو نخاصم أحدا فقط نريد أن نخلص أنفسنا وعالمنا من هذا الوباء، وأن نخلص العالم من هؤلاء لأن افلاتهم من العقوبة يعني أن كل ما نفعله لغو في لغو".

من جانبه أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الاعلام كان لاعباً فاعلاً وقطباً مؤثراً في الأحداث الجسام التي مرت في المنطقة العربية خلال الأعوام الأخيرة، إلا أن بعض منابر الإعلام العربي صارت، وللأسف، جزءاً من الأزمات بدلاً من أن تفتح باباً للخروج منها ولعبت دوراً سلبياً في بعض الأزمات التي شهدها عدد من البلدان العربية.

ورد مندوب قطر بالجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين على الهجوم على قناة الجزيرة ، قائلا ان "قناة الجزيرة تقول الحقيقية دائما والعالم العربي يخاف من الحقيقية".

وأضاف : "لا أريد أن أدخل في مهاترات خلال الاجتماع ، والحقيقة مثل الشمس".

وهاجم البوعينين قنوات البحرين وقال انها تدعو للإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان