إعلان

موسكو تدرس إمكانية طرد دبلوماسيين أمريكيين ردًا على خطوة مماثلة من واشنطن

06:50 م الثلاثاء 11 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ف ب):
صرّح وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، الثلاثاء، أن موسكو تدرس إمكانية اتخاذ إجراءات ملموسة ردًا على طرد الإدارة الأمريكية 35 دبلوماسيًا روسيًا في أواخر عام 2016.

وقال لافروف لصحافيين روس في مدينة مارباخ بالنمسا، حيث شارك في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "إننا ندرس حاليًا إمكانية اتخاذ إجراءات ملموسة لكن لا أعتقد أنه يجب تداولها علنًا".

ونقلت صحيفة "أزفستيا" الروسية، الثلاثاء، عن مصدر دبلوماسي من دون ذكر اسمه، أن موسكو تستعدّ لطرد ما يقارب 30 دبلوماسيًا أمريكيا وإلى احتجاز أصول أمريكية في روسيا.

ومن المتوقع أن يتخذ هذا الإجراء ردًا على قرار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بطرد 35 دبلوماسيًا روسيًا مع عائلاتهم من الولايات المتحدة، بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر عدم الردّ عبر طرد دبلوماسيين أمريكيين، إنما على العكس دعا أبناءهم إلى الحفل التقليدي الذي ينظمه الكرملين لمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد الأرثوذكسي.

ورأى لافروف أن إدارة أوباما أرادت تصعيد العلاقات الروسية الأمريكية إلى أقصى حدّ ممكن وعملت كل ما بوسعها لتجد إدارة ترامب نفسها في مأزق".

وأضاف: "سنسعى جاهدين من أجل انتصار الحقيقة وإعادة الحق الدولي والعدالة".

وكان ترامب دعا في بادىء الأمر إلى تقارب مع موسكو، إلا أن موقفه تشدد لاحقا رغم لقائه بوتين على هامش قمة الدول العشرين.

وأكد الرئيس الأمريكي، الأحد، أن العقوبات المفروضة على روسيا لن تخفف طالما لم يتم حل النزاع السوري والأزمة الأوكرانية.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان