إعلان

إجلاء الآلاف إثر اجتياح حرائق غابات غربي الولايات المتحدة

10:02 م الإثنين 10 يوليو 2017

حرائق غابات غربي الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

كافح رجال الإطفاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الإثنين، العديد من حرائق الغابات التي أجبرت آلاف السكان على الفرار، ودفعت الى تعبئة الحرس الوطني للولاية.

وذكرت وكالة الحماية من الحرائق بالولاية أن حوالى أربعة آلاف شخص في منطقة تبعد حوالى 100 كيلومتر شمال العاصمة ساكرامنتو، يخضعون لأمر إجلاء على الرغم من أن الحرائق هناك تم احتواءها بنسبة 35 في المئة.
وأتت النيران على نحو 23 كيلومترا مربعا في السفوح العشبية لجبال سييرا نيفادا، ما أسفر عن إصابة أربعة من رجال الإطفاء وتدمير 17 بناية على الأقل.

ويعد هذا الحريق واحدا من 14 حريقا في ولاية كاليفورنيا. وقد نشرت الولاية حوالى 5 آلاف من رجال الإطفاء، وأعلن الحاكم جيري براون حالة الطوارئ.

وقال الحرس الوطني في كاليفورنيا - وهو جزء من قوات الاحتياط التابعة للجيش الأمريكي - في بيان جديد، إنه في عملية تعبئة لمساعدة رجال الإطفاء المدنيين.

واندلعت الحرائق وسط موجة طقس حارة خلال عطلة نهاية الأسبوع جعلت ظروف مكافحة الحرائق أسوأ. ومن المتوقع أن يجلب الطقس الأبرد نوعا، المتوقع للأيام القادمة، بعض المساعدة في مكافحة الحرائق .

وتسبب حريقان في اجلاء نحو 3500 شخص من منازلهم في مقاطعة سانتا باربرا. وتم احتواء الحريق الأكبر بنسبة 15 في المئة، لكنه يهدد أكثر من 130 منزلا.

ووفقا لمحطة "ايه بي سي" التلفزيونية الأمريكية فقد حققت طواقم الإطفاء تقدما في حرائق الغابات في ولايات كولورادو وأريزونا ونيو مكسيكو.

وفي كولورادو، أجبر حريق غابات مؤقتا على إجلاء مئات الأشخاص بالقرب من منتجع بريكنريدج. وكانت الجهود الرامية لمكافحته في سبيلها للانتهاء اليوم الإثنين.

ودمرت حرائق غابات ثلاثة منازل في مجتمع ريفي بولاية أريزونا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما كان رجال الإطفاء في نيو مكسيكو في المرحلة الأخيرة من التغلب على حرائق غابات في الجبال المطلة على مدينة الباكيركي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان