إعلان

الخارجية الأمريكية: نتوقع خطوات فورية لتخفيف التصعيد ضد قطر

08:41 م الجمعة 09 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ

طالب وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيليرسن، اليوم الجمعة، السعودية والإمارات والبحرين ومصر بتخفيف الحصار المفروض على قطر، وقال إن ما حدث له تبعات إنسانية وتأثير على التحالف الأمريكي الذي يقاتل ضد تنظيم داعش.

وأضاف تيليرسن في بيان مقتضب للصحفيين، نقلته رويترز "نطالب المملكة السعودية، والإمارات والبحرين ومصر بتخفيف الحصار ضد قطر". وتابع أن هذه الخطوة تسببت في نقص غذاء ووتسببت في فصل عائلات وإبعاد أطفال عن مدارسهم.

وقال وزيرالخارجية الأمريكي "نؤمن أن هناك نتائج غير مرتب لها، وخصوصا خلال شهر رمضان الكريم.. نتوقع أن هذه الدول ستتخذ خطوات فورية لتخفيف التصعيد".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل هاتفيًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، لمناقشة الأزمة القطرية وحاجة الدول الخليجية إلى الوحدة.

وقالت وكالة إن هذا الاتصال هو الرابع الذي يجريه ترامب مع أحد الزعماء في الشرق الأوسط منذ قطع دول خليجية وعربية وإسلامية علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر بسبب اتهامها بدعم الإرهاب والتحالف مع إيران.

وأكد ترامب خلال المكالمة على رغبته في وحدة الخليج في ظل الأزمة، لكنه أعلن صراحة أن على قطر تحسين سلوكها، بحسب المسئول الذي فصل عدم ذكر اسمه.

وفي سياق متصل، نقلت قناة سكاي نيوز اليوم عن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون دعوته للدوحة بتحمل مسئولياتها مشيرًا إلى أن الدولة الخليجية تمتلك تاريخا من دعم الجماعات الممارسة للعنف. وأعرب أيضًا عن دعم بلاده للوساطة الكويتية، وسعي واشنطن للوحدة في الخليج. 

وقطعت دول عربية وإسلامية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأدرجت دول مصر السعودية والإمارات والبحرين في بيان مشترك أمس الخميس، 59 فردا و12 كيانا في قوائم الإرهاب المدعومة من قطر.

وأضاف البيان أن الخطوة جاءت فى ضوء إلتزام الدول بمحاربة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان