إعلان

كوريا الشمالية تختبر عدة صواريخ مضادة للسفن

04:33 م الخميس 08 يونيو 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أطلقت كوريا الشمالية مجموعة من الصواريخ المضادة للسفن قبالة سواحلها الشرقية صباح اليوم الخميس، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وذلك وسط توترات إقليمية متصاعدة بشأن برامج الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول إن "كوريا الشمالية أطلقت عدة مقذوفات غير محددة، يفترض أنها صواريخ أرضية مضادة للسفن هذا الصباح بالقرب من وونسان في مقاطعة جانجوون".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الصواريخ قصيرة المدى قطعت مسافة تصل إلى 200 كيلومتر قبل أن تسقط في بحر الشرق.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا إن أحدث إطلاق صاروخي من جانب كوريا الشمالية لم يكن له أثر مباشر على الأمن الوطني لليابان.

وأضاف كيشيدا أنه ليس هناك ما يشير إلى أن الصواريخ وصلت إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وتابع أن اليابان "ستظل في حالة تأهب قصوى، وستجمع المعلومات وتحلل (عملية) الإطلاق، بينما تنسق مع الدول المعنية مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن الصين تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والعمل على الحد من التوتر في شبه الجزيرة الكورية عبر تجنب الأعمال الاستفزازية .

وأضافت المتحدثة هوا شونينج في مؤتمر صحفي في بكين أن مجلس الأمن الدولي لديه قرارات واضحة بشأن استخدام كوريا الشمالية لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وقالت إنه على جميع الأطراف "بذل جهود إيجابية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وكان مجلس الأمن الدولي قد زاد من حدة عقوباته ضد بيونجيانج بعد سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ مؤخرا ، والتي تنتهك قرارات الأمم المتحدة.

وقال الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إنه أضاف 14 فردا وأربعة مؤسسات لقائمة العقوبات حتى يجعلها متوافقة مع أحدث قرارات مجلس الأمن.

يذكر أن كوريا الشمالية تطلق صواريخ على نحو شبه أسبوعي منذ أن تم انتخاب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن أوائل الشهر الماضي.

ووصف وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يوم السبت الماضي برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي بأنه "تهديد للجميع" ، ودعا الصين ،الحليف الرئيسي لبيونجيانج، إلى اتخاذ إجراء أكثر حزما لاحتواء الموقف.

وقال إن "الولايات المتحدة تعتبر التهديد من جانب كوريا الشمالية من المرجح أن يتسبب في كارثة إن لم يتم التصدي له وتحييده على الفور".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان