إعلان

محكمة ترفض إصدار أمر اعتقال ضد ابنة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

02:12 م السبت 03 يونيو 2017

محكمة ترفض إصدار أمر اعتقال ضد ابنة صديقة رئيسة كو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):
رفضت محكمة في سول اصدار أمر اعتقال ضد شونج يو-را ابنة شوي سون-سيل، الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة، في أعقاب تسليمها مؤخرا من الدنمارك إلى كوريا الجنوبية، طبقا لشبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الاذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وقالت محكمة وسط سول الجزئية اليوم السبت إنه من الصعب الاعتراف بالسبب ولا الحاجة لاعتقال شونج 21 عاما، بالنظر إلى مدى تورطها في مزاعم جنائية، محددة في أمر الاعتقال.

وكانت ابنة الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة، باك كون هيه، والمتورطة في فضيحة فساد، قد عادت إلى كوريا الجنوبية يوم الاربعاء الماضي، بعد تسليمها من الدنمارك، حيث كانت رهن الحبس لمدة خمسة أشهر.

وكانت السلطات المحلية قد اعتقلتها، أثناء رحلة لها من أمستردام.

واحتجزت شونج في مركز اعتقال في منطقة ألبورج في الدنمارك منذ أوائل كانون ثان/يناير الماضي، حيث كانت مدرجة على قائمة المطلوبين للشرطة الدولية (الانتربول)، في أعقاب طلب من السلطات الكورية الجنوبية.

ورفضت شونج مرارا الاستجابة لأوامر الاستدعاء.

وكانت محكمة دنماركية قد وافقت على تسليمها في إبريل الماضي.

لكنها استأنفت ضد القرار، ثم سحبته الاسبوع الماضي.

وسيتم اقتيادها إلى مكتب الادعاء في سول، لاستجوابها بسبب الاشتباه في تقديم جامعة "إيهوا" للفتيات لها سلسلة من الامتيازات غير الشرعية وتمويل بشكل غير منتظم لتدريبها على الفروسية من قبل مجموعة "سامسونج".

ويمكن أيضا استجوابها بسبب ما يزعم من أموال رشوة في الخارج لاسرتها.

وتحتجز والدتها ورئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك في السجن ويمثلان أمام المحكمة بسبب سلسلة اتهامات بالفساد، أطاحت بالرئيسة السابقة من منصبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان