إعلان

محكمة روسية تدين 5 أشخاص باغتيال المعارض بوريس نيمتسوف

07:50 م الخميس 29 يونيو 2017

المعارض بوريس نيمتسوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ): 

أدانت محكمة روسية، الخميس، خمسة أشخاص باغتيال المعارض بوريس نيمتسوف الذي تم إطلاق النار عليه في مقتل على جسر قرب الكرملين عام 2015.

وقتل نيمتسوف، الذي كان منتقدًا شديدًا للرئيس فلاديمير بوتين، قبل أيام من قيادته لمسيرة معارضة كبرى وإصدار تقرير مثير للجدل يتضمن دور الجيش الروسي في الصراع الدائر في أوكرانيا.

ومن بين المدانين زور دادايف، الذي كان جنديا في منطقة الشيشان ذات الأغلبية المسلمة، وأدين بقتل نيمتسوف، حسبما أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية.

ويواجه المتهمون الآخرون وهم الأخوان أنزور وشهيد جوباشيف وتيمرلان إسكرخانوف وخمزات باخاييف تهما مختلفة تتراوح ما بين توفير سلاح بشكل غير شرعي إلى الاشتراك في عملية قتل بناء على عقد أعدته جماعة منظمة.

وقال القاضي يوري زيتنيكوف إن المحاكمة نجحت في إثبات أن المتهمين الخمسة وافقوا في أواخر سبتمبر 2014 على قتل نيمتسوف مقابل 15 مليون روبل (254 ألف دولار)، حسبما أفادت وكالة أنباء "تاس".

وأضاف زيتنيكوف أن صاحب طلب القتل هارب حاليًا، بحسب وكالة تاس.

ومن المقرر أن تتم مناقشة الأحكام بحق المتهمين الخمسة في الرابع من يوليو، وفقا لوكالة إنترفاكس.

ويواجه جميع المتهين أحكامًا محتملة بالسجن المؤبد، وذكر المحلفون أن المتهمين لا يستحقون أي رأفة.

وتردد أن دادايف اعترف في بداية التحقيقات بقتل نيمتسوف لأنه أساء للإسلام وإلى رئيس الشيشان رمضان قديروف، لكنه تراجع لاحقًا عن اعترافه.

وكان مقتل نيمتسوف، الذي شغل منصب نائب سابق لرئيس الوزراء، بمثابة صدمة كبرى للمعارضة السياسية في روسيا كما تمت إدانته عالميًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان