إعلان

"النواب البريطاني" يصوت على أجندة تشريعية لـ"البريكست"

05:33 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ): 

توقع مراقبون فوز رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الخميس، في أول تصويت مهم في البرلمان منذ أن شكلت حكومة أقلية عقب خسارتها في الانتخابات المبكرة التي أجريت في الثامن من يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يصوت النواب على أجندة تشريعية تركز على خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي خلال العامين المقبلين، التي تم طرحها خلال خطاب الملكة الأسبوع الماضي.

وسيصوت مجلس العموم، الغرفة الأدنى من البرلمان، أولا على ثلاثة تعديلات طرحها نواب حزب العمال المعارض، وتشمل الإجهاض وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية الموحدة.

ومن المرجح أن يتمثل التعديل الأكثر صعوبة بالنسبة لماي في دعوة البرلمان إلى الموافقة على الإجهاض المجاني في إنجلترا وللنساء في أيرلندا الشمالية، حيث يسمح بالإجهاض فقط لأسباب طبية.

ودعت ستيلا كريسي النائبة عن حزب العمال، الراعية لهذا التعديل، أنصارها عبر موقع تويتر إلى حشد نوابهم المحليين من أجل التصويت لصالح التعديل قائلة "حان الوقت للدفاع عن أخواتنا في أيرلندا الشمالية".

وأعرب عدة نواب من حزب المحافظين عن دعمهم لرسالة كريسي، لكن معظمهم يرجح ألا يصوتوا ضد الحكومة في مثل هذا التوقيت الحاسم.

وكانت ماي قد تعرضت للضغط من قبل نواب المعارضة والنواب المحافظين عقب أن خسرت أغلبيتها البرلمانية في الانتخابات، مما اضطرها للاعتماد على دعم الحزب الوحدوي الديمقراطي في أيرلندا الشمالية، الذي يعارض قوانين الإجهاض وزواج المثليين الليبرالية.

ودعم الحزب الوحدوي الديمقراطي المحافظين بالفعل في تعديل واحد في ساعة متأخرة، أمس الأربعاء.

وفاز الحزب الوحدوي بعشرة مقاعد في الانتخابات، وهو عدد كاف لكي تحقق ماي، التي فاز حزبها - حزب المحافظين - بـ318 مقعدًا، أغلبية محدودة في البرلمان المؤلف من 650 مقعدًا.

وقالت ماي في بيان تعليقًا على خطاب الملكة: "إن نتيجة الانتخابات لم تأت بما آمله، لكن هذه الحكومة سوف تستجيب بتواضع وتصميم إلى الرسالة التي بعث بها الناخبون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان