إعلان

قوات الجيش الليبي تبسط سيطرتها على عدة مناطق في الجفرة

10:02 م الجمعة 02 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني غازي - القاهرة - (د ب أ)
أعلنت قوات الجيش الليبي التابع للبرلمان بقيادة المشير خليفة حفتر ، الذى عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الوطني، اليوم الجمعة، سيطرتها على مناطق واسعه في نطاق مدينة الجفرة غربي سرت وسط البلاد .

وقال محمد الزوي من مكتب اعلام كتيبه 21 التابعة للجيش إن قوات طلائع من القوات المسلحة العربية الليبية تسيطر على مداخل مدينة الجفرة الجنوبية و الغربية و بوابة الفقهاء و مداخل سوكنه و مشروع نينا الزراعي وتعتبر هذه المناطق في محيط قاعدة الجفرة الجوية .

ونقل موقع بوابة الوسط الإخباري عن مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة "شهداء الزاوية" الشهيرة بكتيبة"بوحليقة" وحيد الزوي، اليوم الجمعة، دخول قوات الكتيبة ووحدات من الجيش إلى بلدة ودان التي تقع على مسافة 650 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس.

هذا ودعا الناطق العسكري باسم الجيش العقيد أحمد المسماري المواطنين من أهالي الجفرة اليوم الجمعة، إلى الابتعاد عن أي أهداف ثابته أو متحركة أو مقر أو عربات تابعة للمجموعات المعادية على حد وصفه .

وكان العقيد المسماري قد صرح في وقت سابق بأن مقاتلات القوات الجوية العربية الليبية تشن غارات جوية متتالية على مواقع ''الإرهابيين'' في منطقة الجفرة ومحيطها على حد وصفه.

من جانبه استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج ، القصف الذي تتعرض له مدينة الجفرة، ووصف في بيان له قصف سلاح الجو التابع للمشير حفتر، بأنه غير مقبول.

ودارت صباح اليوم الجمعة، اشتباكات بين قوات الجيش بقيادة المشير حفتر وبين مجموعات ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي، وبعض من القوة الثالثة التي انسحبت من الجنوب الليبي، وذلك بعد تقدم قوات الجيش إلى مدينة الجفرة جنوب سرت الليبية التي تعد مرتكز تلك المجموعات.

جدير بالذكر ان المجلس الرئاسي برئاسة السراج والمعترف به دوليا بعد مخرجات حوار الصخيرات قام يوم أمس الخميس، بتقسيم البلاد الى مناطق عسكرية وتم تكليف ضباط بإمرتها بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي.

يذكر أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011،إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ،والحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان