إعلان

تطابق وجهات نظر الجزائر وإيران بشان مكافحة الإرهاب

06:43 م الأحد 18 يونيو 2017

محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

أكد وزير الشؤون الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، على تطابق وجهات النظر بين الجزائر وبلاده بخصوص مسألة التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب، واحترام أراضي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وقال الوزير الإيراني، في تصريح للصحافة عقب استقباله من جانب وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، أنه تم خلال المحادثات "تبادل وجهات النظر والآراء المشتركة بخصوص ضرورة التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب واحترام سيادة ووحدة أراضي الآخرين وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وكذا ضرورة الحوار للتوصل الى الحلول السلمية للنزاعات والخلافات"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

واعتبر رئيس الدبلوماسية الإيرانية أن العلاقات الثنائية بين الجزائر وإيران "متينة جدًا" في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.

من جهته؛ قال مساهل "تم عرض المقاربة الجزائرية في مجال مكافحة الارهاب ودور الديمقراطية في مكافحة هذه الآفة"، بالإضافة الى "مسألة حل النزاعات وموقف الجزائر المعارض لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للدول وضرورة احترام سيادتها".

وجدد بهذا الخصوص موقف الجزائر قائلا: "حتى وإن تعلق الأمر بالوضع في سوريا أو ليبيا أو العراق, فنحن ننطلق دائما من موقف واضح هو ان الحل يتم داخليا بين المعنيين مباشرة دون أي تدخل أو ضغط سياسي من الخارج".

وأكد في ذات السياق على أهمية "احترام سيادة الشعوب وإرادتها واختياراتها".

وكان وزير الخارجية الإيراني قد وصل اليوم إلى الجزائر في زيارة تندرج ضمن جولة يقوم بها إلى بلدان منطقة شمال افريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان