إعلان

مئات المسلمين ينظمون مسيرة "السلام" ضد الإرهاب في ألمانيا

03:18 م السبت 17 يونيو 2017

مئات المسلمين ينظمون مسيرة "السلام" ضد الإرهاب في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولونيا- (د ب أ):

انطلقت اليوم السبت فعاليات مسيرة السلام التي ينظمها مسلمون في مدينة كولونيا الألمانية ضد الإرهاب، شارك فيها مئات المتظاهرين، فيما يتوقع منظمو الفعالية مشاركة نحو 10 آلاف شخص على مدار اليوم.

ودعا المنظمون بقيادة الباحثة الألمانية في العلوم الإسلامية لمياء قدور المسلمين في كافة أنحاء ألمانيا للمشاركة في المسيرة لإعلان رفضهم للإرهاب عقب هجمات برلين ومانشستر ولندن. وجاء في دعوة منظمي المظاهرة: "لن نسمح بأن يقتل إرهابيون أبرياء باسم الإسلام".

وقالت قدور في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "ندعو إلى التظاهر ضد العنف والإرهاب، وتحديد موقعنا في المكان السليم ودفع الإسلاميين إلى هامش المجتمع المسلم".

وذكرت قدور أنه يتعين على المسلمين في ألمانيا أيضا أن يوضحوا أن منفذي الهجمات الإرهابية والمتطرفين الإسلاميين لم يعودوا جزءا من مجتمعهم

ووصفت الشرطة الوضع مع بداية التظاهرة في كولونيا بالهادئ.

وتقام التظاهرة وسط جدل أثارته جمعية الاتحاد الإسلامي التركي (ديتيب) المقربة من الحكومة التركية، وهي أكبر جمعية إسلامية في ألمانيا، وذلك بعد رفضها المشاركة في المظاهرة بحجة أن المظاهرة ستكون إرهاقا للمسلمين الصائمين في رمضان.

وأثار رفض "ديتيب" انتقادات واسعة في ألمانيا. وأعربت الحكومة الألمانية عن خيبة أملها إزاء موقف "ديتيب".

وقالت قدور المنحدرة من أصول سورية: "النبي محمد كان ينجز أصعب الأعمال في رمضان. رمضان يدور حول إحلال السلام المجتمعي. رمضان هو شهر السلام بالنسبة لنا نحن المسلمون!".

ودعا العديد من غير المسلمين والساسة إلى المشاركة في المظاهرة في صورة تتجاوز التوجهات الحزبية.

وأعلن المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا والجالية التركية بالبلاد دعمهما لهذه التظاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان