إعلان

قوات الجيش اليمني تحرر عددا من المواقع في تعز وتستعد لتحرير آخر معاقل الحوثيين شرق المدينة

02:42 م الجمعة 16 يونيو 2017

قوات الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ) :
أعلن الجيش الوطني، الموالي للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، تحرير عدد من المباني المحيطة بمدرسة على عثمان من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بعد تنفيذ عملية نوعية مباغته في محافظة تعز 275 كيلومترا جنوب صنعاء.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية ، عن العقيد توفيق عبدالملك، قائد القطاع الأول في اللواء 22 ميكانيكي ، إن "الميليشيا الانقلابية (الحوثيون وقوات صالح) تكبدت خسائر فادحة في المواجهات المستمرة حتى تطهير المدرسة التي حولتها الميليشيا الى ثكنة عسكرية ومركز قيادة وتستميت دفاعا عنها خاصة بعد سقوط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري".
وأكد أن الاستعدادات مستمرة لمعركة تحرير الحوبان، وهو أخر منطقة في الجهة الشرقية خاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح "واستكمال تطهير تعز من المليشيات قريبا".
وكانت جبهة الكدحة غرب تعز شهدت مواجهات عنيفة نجم عنها مقتل ثلاثة من المليشيات، حسب عبدالملك.
في السياق نفسه، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين وقوات صالح في تبة السلال والجعشة شرقي المدينة، وشوهدت السنة اللهب والدخان تتصاعد من المكان نتيجة احتراق دبابة "للمليشيا".
وتشهد عدة جبهات بمحافظة تعز معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين وقوات صالح من جهة ثانية، منذ اكثر من عامين، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، مع سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان