إعلان

صندوق النقد يوافق مبدئيا على المشاركة في قروض اليونان

11:41 م الخميس 15 يونيو 2017

كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوكسمبورج - (د ب أ)

قالت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إنها ستقترح على المجلس التنفيذي للمجلس "الموافقة من حيث المبدأ" على الترتيب العاجل لمساعدة اليونان، لكن صرف دفعات قروض الإنقاذ لليونان سيتوقف على قيام الدائنين الأوروبيين بتخفيف نهائي لعبء الديون على أثينا.

وقالت لاجارد التي شاركت في اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو اليوم "إذن ما هي الموافقة من حيث المبدأ؟ إنها تسمح لنا بالاحتفاظ بالمكاسب التي حققتها اليونان في إصلاحاته وتسمح لنا بمزيد من الوقت للمفاوضات من أجل الوصول الى التخفيف المطلوب لأعباء الديون".

وأضافت أن اليونان حققت بشكل مناسب التحركات المطلوبة. وبالنسبة لتخفيف عبء الديون هناك "تقدم واضح .. لكن مازال هناك المزيد من العمل المطلوب" للوصول بالديون إلى المستويات القابلة للسداد بقدرات اليونان الذاتية.

يأتي ذلك فيما قال رئيس مجموعة اليورو "يورين ديسلبلويم" إن وزراء مالية منطقة اليورو توصلوا خلال اجتماعهم اليوم الخميس، إلى اتفاق بشأن كل النقاط المهمة المطلوبة لكي تصرف اليونان شريحة جديدة من قروض الإنقاذ لأثينا التي تحتاجها بشدة من أجل تفادي إشهار إفلاسها.

وقال ديسلبلويم "يسعدني إعلان التوصل إلى اتفاق على كل بنود استراتيجية الديون وهى المشروطية، ودفع استراتيجية الديون قدما، ومشاركة صندوق النقد الدولي".

وأضاف "نحن نتجه الآن نحو السنة الأخيرة من برنامج الدعم المالي لليونان، وسنعد استراتيجية خروج مالية حتى تتمكن اليونان من الوقوف على قدميها مرة أخرى خلال العام المقبل".

تقدر الدفعة الجديدة من القروض المقررة لليونان بقيمة 7 مليارات يورو (86ر7 مليار دولار) والتي تحتاجها بشدة من أجل سداد أقساط ديون تستحق في تموز/يوليو المقبل.

جاء التقدم الذي شهدته المحادثات، بعد انقسام الدائنين الدوليين لليونان حول كيفية مواصلة صرف حزمة القروض الثالثة لليونان، والتي تصل قيمتها إلى 86 مليار يورو.

في المقابل تطبق اليونان حزمة إجراءات اقتصادية واسعة المدى من أجل الحصول على المزيد من المساعدات المالية من الدائنين الأوروبيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان