إعلان

وزير الأمن الإيراني : القضاء على خليتين إرهابيتين

01:05 ص الخميس 15 يونيو 2017

وزير الأمن الإيراني حجة الاسلام محمود علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب ا):

اعلن وزير الأمن الإيراني حجة الاسلام محمود علوي القضاء على عصابتين إرهابيتين في محافظة كردستان و منطقة جابهار ،غربي و جنوب شرقي البلاد على التوالي .

واشار علوي، في تصريح له اليوم الإربعاء، إلى الهجمات الإرهابية على مجلس الشورى الإسلامي و مرقد الأمام الخميني خلال الاسبوع الماضي وقال: أنه تم القبض على القسم الآخر من الإرهابيين الذين كانوا بصدد تنفيذ عمليات في ثكنة عسكرية في منطقة جابهار جنوب شرقي البلاد،بحسب وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء الإيرانية .

واضاف: " في كردستان (غرب) ايضا تم القضاء على عصابة إرهابية وأن جميعهم كانوا يتلقون الدعم من السعودية".

وتابع" إن قوات الأمن الإيرانية القت القبض على عصابة إرهابية تتالف من 7 أشخاص في جابهار بحيث كانوا بصدد تنفيذ عملية إرهابية في ثكنة عسكرية".

واشار إلى أن خمسة من عناصر هذه العصابة ايرانيون والاثنان الآخران هم من الاجانب، مبينا في الوقت نفسه اعتقال خمسة أشخاص من العصابة الإرهابية و مقتل اثنين اخرين.

وذكر : " خلال السنوات الـ 4 الماضية وجهنا ضربات لـ 120 عصابة ارهابية ولم نتكبد شهيدا واحدا إلا أن أول شهيد قدمته وزارة الأمن اليوم في جابهار خلال اشتباكها مع الإرهابيين".

واستطرد " خلال يوم القدس العالمي في العام الماضي تم اعتقال إرهابي تونسي وحاليا يتواجد في سجن ايفين في العاصمة طهران".

كان الهجومان على مبنى مجلس الشوري الإيراني و مرقد الأمام الخوميني في السابع من الشهر الجاري قد اسفرا عن مقتل 12 شخصا وإصابة 42 آخرين .

وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجومين.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان