إعلان

ألمانيا: انتقادات حكومية لتحالف "بيجيدا" المعادية للإسلام مع حزب البديل

04:42 م الثلاثاء 09 مايو 2017

وزير العدل الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/دريسدن (د ب أ)

انتقد وزير العدل الألماني هايكو ماس بشدة ما أشارت إليه مظاهرات تم تنظيمها بمدينة دريسدن شرقى ألمانيا، من تحالف حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام والمعادية للأجانب، مع حزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو خلال مظاهرات في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا.

وقال ماس في تصريحات خاصة لصحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية في عددها الصادر غدا الأربعاء إنه لابد من توخي الحذر في أن يتم توصيف جميع ناخبي حزب البديل المعارض جزافيا بأنهم متطرفون يمينيون.

ولكن إذا كان حزب البديل يبحث حاليا عن التحالف مع حركة "بيجيدا"، فيتعين عليه الأخذ في الاعتبار أنه لم يعد يتم التفرقة بينه وبين محرضين متطرفين معادين للأجانب، بحسب ماس.

وقال وزير العدل الاتحادي: "يتضح حينئذ الوجه اليميني المتطرف للحزب بشكل واضح"، لافتا إلى أن حزب البديل يعتزم فيما يبدو التحول "إلى موطن سياسي جديد للنازيين الجدد".

يذكر أن حركة بيجيدا (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب)، نظمت مع قواعد حزب البديل الألماني اليميني الشعبوي مسيرات مشتركة للمرة الأولى أمس الاثنين.

جاء ذلك عندما تعاقبت تجمعات للجانبين على التواجد في الساحة المقابلة لكنيسة العذراء.

وقد بذلت رابطة حزب البديل في دريسدن جهودا مساء أمس من أجل فصل تجمعات المعسكرين من الناحية الشكلية، إلا أن خطباء كلا المعسكرين لم يدعوا مجالا للشك في أن الحزب والحركة يقفان معا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان