إعلان

قطر: اتفاق أستانة ليس بديلا عن رحيل الأسد

11:59 ص الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة / واشنطن - (د ب أ):
قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن اتفاق أستانة الأخيرة خطوة إيجابية لكنه ليس بديلا عن الانتقال السياسي في سوريا ورحيل بشار الأسد.

وأضاف الوزير القطري في تصريحات خاصة لقناة "الجزيرة" عقب لقائه نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن الليلة الماضية، أنه "من الجيد أن تكون هناك مناطق لخفض التوتر، لكن يجب أن تكون خطوة في سبيل الوصول لحل الأزمة، ولا تتخذ كذريعة لتأجيل هذا الحل وتأجيل مسألة الانتقال السياسي".

وقال إن هناك الكثير من التعاون بين قطر والولايات المتحدة، خاصة في الأزمة السورية، وأكد أن المشاورات مع وزير الخارجية الأمريكي ومستشار الأمن القومي تناولت القضية السورية والمقترحات المطروحة للمضي قدما في حلها.

وشدد على أن "مكافحة الإرهاب أحد الملفات الرئيسية التي تمت مناقشتها مع الولايات المتحدة"، لافتا إلى أن "هناك تعاونا وثيقا بين البلدين في مكافحة تمويل الإرهاب الذي أصبح ظاهرة تنمو في المنطقة".

وكانت الدول الراعية لمفاوضات أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلت مؤخرا إلى اتفاق لخفض التصعيد يتضمن إقامة أربع مناطق آمنة بسورية لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.
وذكرت الخارجية الأمريكية بعد لقاء الوزيرين أنهما أكدا خلال الاجتماع على التزامهما المتبادل بالعمل نحو "شراكة أكثر قوة ومنطقة أكثر أمنا".

وقال البيان إن تيلرسون شكر وزير الخارجية القطري بشكل خاص على "التعاون الأمني المستمر بين الولايات المتحدة وقطر"، وشكر الدوحة على "دعمها المحوري" للتحالف الدولي المعني بمكافحة داعش "وعلى وجه التحديد استثمار قطر الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات في تمويل المركز المشترك للعمليات الجوية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان