إعلان

تخوف من تغذية قسرية بعد 21 يوما من إضراب الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل

03:24 م الأحد 07 مايو 2017

تخوف من تغذية قسرية بعد 21 يوما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ف ب):

أبدت وزارة الصحة الفلسطينية ومعتقلون مضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية، الأحد، عن خشيتهم من لجوء إسرائيل إلى فرض التغذية القسرية على المعتقلين المضربين منذ 21 يوما.

وطالب وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد في بيان صادر عن مكتبه "المنظمات الدولية لسرعة التدخل ومنع الاحتلال من المضي في هذه السياسة والحيلولة دون تطبيق التغذية القسرية على الأسرى المضربين".

أقرت الكنيست الإسرائيلية العام الماضي بالقراءة الأولى قانونا يسمح بتغذية المضربين عن الطعام رغما عنهم، وسط معارضة من أطباء إسرائيليين كونه يتنافى مع الحقوق الإنسانية.

وتقول مؤسسة فلسطينية تعنى بالدفاع عن المعتقلين الفلسطينيين، أن ثلاثة معتقلين توفوا خلال محاولة تغذيتهم قسريا في السجون الإسرائيلية في الثمانينات.

بدأ أكثر من 1000 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية في السابع عشر من أبريل الماضي الإضراب عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم الداخلية. ويقود الإضراب القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي الذي وضع في العزل الانفرادي بحسب ما أفادت زوجته ومحاميه، وانضم للإضراب قيادات بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والقيادي في حركة حماس نائل البرغوثي.

وذكرت اللجنة المساندة للإضراب ان مصلحة السجون الإسرائيلية ترفض لغاية هذا اليوم التفاوض مع المضربين.

وقال وزير الصحة الفلسطيني في بيانه "مع مضي كل يوم فإن الأسرى يخسرون جزءاً من صحتهم وقوتهم، ولا مجال للمماطلة الإسرائيلية في تحقيق مطالبهم بعد مضي 21 يوماً على إضرابهم عن الطعام".

وأرسل المعتقلون المضربون بيانا من داخل السجون السبت أكدوا أن "كل محاولة لتنفيذ جريمة التغذية القسرية لأي أسير مضرب ستعني بالنسبة لنا مشروعاً لإعدام الأسرى، وسنتعامل معها على هذا الأساس وسنحوّل السجون إلى مواقع اشتباك بأجسادنا العارية، مسلحين بإيماننا وإرادتنا وتصميمنا وثقتنا بشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وبأحرار العالم للوقوف إلى جانبنا".

وشرح رئيس وحدة الجهاز الهضمي في مجمع فلسطين الطبي حسام النادي أن التغذية القسرية تعني "إدخال المواد المغذية إلى جسم الإنسان عنوة وبعكس إرادته الحرة عن طريق الجهاز الهضمي، أو مباشرة الى مجرى الدم".

وأوضح في بيان وزرعه على وسائل الإعلام الاحد "أن هذا النوع من التغذية يتم باستخدام طرق مختلفة منها إدخال أنابيب التغذية إلى المعدة عن طريق الأنف وحقن المواد الغذائية من خلالها بقوة إلى المعدة، أو عن طريق إدخال المواد الغذائية والسوائل عن طريق الحقن في مجرى الدم (الأوردة، الأوعية الدموية)".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان