إعلان

بريطانيا تجدد دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية

09:07 م الخميس 04 مايو 2017

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ): 

جدد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، دعم بلاده لفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي و لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وقال جونسون، خلال لقائه مع السراج في طرابلس، أن زيارته والوفد المرافق تعكس اهتمام بريطانيا البالغ بحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار في كامل البلاد، مشيدا بجهود السراج لتحقيق توافق بين الأطراف السياسية الليبية، بحسب الصفحة الرسمية للمجلس على"فيسبوك".

من جانبه، أكد السراج على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من العمل المشترك مع بريطانيا.

واستعرض السراج العديد من مجالات التعاون المشترك من بينها مجالات الطاقة والصحة والتعليم ومشاريع البنية التحتية وأقترح وضع برنامج للمنح الدراسية لخريجي الجامعات والمعاهد الليبية في الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية.

وأبدى وزير الخارجية البريطاني استعداد بلاده لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة الراهنة، والمساهمة ايجابيا في حل الاختناقات السياسية والأمنية والاقتصادية.

من جهة أخرى، رحب السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، بلقاء المشير خليفة حفتر الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما لـ" الجيش الوطني الليبي و السراج في الإمارات، بحسب موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي .

وقال السفير البريطاني لدى ليبيا في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أرحبُ بالخطوة الإيجابية للرئيس السراج و المشير حفتر في أبوظبي بحثًا عن حلول للمشاكل التي يعانيها الليبيون".

كان قد تم الاتفاق، في اجتماع حفتر والسراج، أمس الأول الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على تشكيل مجلس رئاسي مكون رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وحفتر والسراج، واجراء انتخابات عامة في عضون ستة أشهر، وحل التشكيلات المسلحة، ومواصلة مكافحة الإرهاب والقضاء على تشكيلاتها نهائيا.

وبالإضافة إلى ذلك تم الاتفاق على أن يكون الجيش الوطني جيش واحد وعلى أنه لن تكون هناك أجسام موازية له، وحل التشكيلات المسلحة والغير نظامية وفق لائحة يتفق عليها لاحقا، ورفض أي تدخل أجنبي في الشؤون العسكرية للبلاد، والامتثال لجميع الاحكام القضائية التي تصدر عن المحاكم الليبية، والنأى بالحكومة القادمة من أي تدخل حزبي أو جهوي أو مناطقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان