إعلان

نيكي هايلي تزور اسرائيل ومجلس حقوق الانسان الأسبوع المقبل

09:45 ص الأربعاء 31 مايو 2017

سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت واشنطن أمس الثلاثاء، أن سفيرتها لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ستزور إسرائيل الأسبوع المقبل، بعد ان تلقي خطابًا في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وقالت البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إن هايلي ستلقي في 6 يونيو كلمة أمام مجلس حقوق الانسان حول دور الولايات المتحدة في هذا المجلس. وستصبح بذلك اول سفيرة أمريكية تخاطب هذا المجلس.

وكانت الحاكمة السابقة لكارولاينا الجنوبية انتقدت المجلس الذي وصفته ب"الفاسد" وقالت إن واشنطن تدرس إمكانية الانسحاب منه. لكن هايلي قالت للصحافيين ردا على سؤال في هذا الشأن "لم نتخذ قرارا بعد". وأضافت أنها ستناقش امكانيات إدخال إصلاحات على المجلس "ثم سنتخذ قرارا بعد ذلك".

واوضحت انها ستناقش ازمة حقوق الانسان في فنزويلا في المجلس الذي يضم بين أعضائه دولًا تواجه باستمرار انتقادات في هذا المجال مثل الصين والسعودية.

وستتوجه السفيرة الأمريكية بعد ذلك إلى إسرائيل في زيارة من 7 الى 9 يونيو، ستلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في المنطقة، بحسب ما اعلنت البعثة الدبلوماسية.

وقالت هالي إنها تأمل في لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لكن هذه الاجتماعات لم تؤكد رسميا بعد.

وكانت الدبلوماسية الأمريكية البالغة من العمر 45 عاما طالبت الأمم المتحدة بعد تعيينها في هذا المنصب بأن تكف عن معاملة اسرائيل بطريقة سلبية على حد قولها.

ورأت ان عدم استخدام إدارة الرئيس السابق باراك اوباما في آخر ايامها في نهاية ديسمبر حق النقض في مجلس الامن الدولي لمنع صدور القرار 2234 الذي دان الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة كان "خطأ فادحا".

وكانت تلك المرة الاولى منذ 1979 التي امتنعت فيها واشنطن عن التصويت ولم تستخدم الفيتو لمنع صدور قرار يدين الدولة العبرية.

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلين مخالفا للقوانين الدولية وعقبة أمام السلام لأنه يصادر ويقطع أوصال الأراضي التي يفترض أن تقام عليها الدولة الفلسطينية وفق رؤية حل الدولتين للسلام.

وستكون هذه ثاني جولة خارجية للحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبية بعدما زارت الاسبوع الماضي الأردن وتركيا حيث اطلعت على الأوضاع في مخيمات اللاجيين.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان