إعلان

صحفي بريطاني يواجه عقوبة السجن 5 أعوام في تايلاند لاتهامه بحيازة معدات حماية شخصية

02:04 م الثلاثاء 30 مايو 2017

الشرطة التايلاندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

قالت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء إنه تم اتهام صحفي بريطاني بحيازة أسلحة حرب بصورة غير قانونية اليوم الثلاثاء، وذلك لحمله معدات حماية شخصية وهو في طريقه لمدينة الموصل العراقية.

وقال سومشارت شاتري، أحد رجال الشرطة بمطار سوفارنابومي إنه جرى احتجاز انتوني شينج الصحفي البريطاني بشبكة سي سي تي في الصينية وفلوريان فيتولسكي، المصور الصحفي الألماني، في مطار سوفارنابهومي الدولي في بانكوك مساء أمس الاثنين بعد أن عثرت الشرطة على معدات حماية شخصية في حقيبة شينج.

اتهم شينج بحيازة أسلحة حرب، ويمكن أن يواجه عقوبة السجن خمسة أعوام ، وذلك عقب أن عثرت الشرطة على طبقات تستخدم في إعداد السترات المضادة للرصاص وقناعات غاز في حقيبته.

تم الإفراج عن فيتولسكي بدون توجيه تهم له، بعدما لم يتم العثور على معدات حماية شخصية في حقيبته.

وأعلن اليوم شينج على صفحته على موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي أنه تم الإفراج عنه بكفالة عقب أن أمضى نحو يوم وراء القبضان في المطار.

وكتب شينج " لا أمتلك درعا، مجرد طبقات خزفية، وقناعات للغاز لاستخدامها في الموصل حيث يستخدم مسلحو تنظيم داعش الغاز".

وأضاف " لم أكن أعرف أيضا أن تلك الأشياء مصنفة على أنها أسلحة حرب".

وطالب نادي المراسلين الأجانب في تايلاند اليوم السلطات بإسقاط التهم الموجهه لشينج، والسماح للصحفيين بحمل معدات لحماية أنفسهم، قائلا إنه " غير سعيد على الاطلاق " إزاء هذا الموقف.

وقال النادي "يجدر الإشارة إلى أن شينج كان في طريقه لمغادرة البلاد وقت اعتقاله، وكان يعتزم استخدام الأداة المحظورة خارج تايلاند، لذلك فهو لا يمثل تهديدا مفترضا للأمن القومي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان