إعلان

إيران وباكستان تتفقان على إنشاء خط ساخن بين القادة العسكريين

07:27 م الأربعاء 03 مايو 2017

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده وباكستان اتفقتا على إنشاء خط ساخن بين القادة العسكريين والميدانيين، وذلك لتعزيز الأمن علي الشريط الحدودي بين البلدين.

وخلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم الأربعاء، أشار ظريف إلي أن قائد الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، أكد له، خلال اللقاء الذي عقده معه اليوم الأربعاء في اسلام أباد، على أن باكستان ستزيد من عدد قواتها علي الحدود المشتركة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويأتي هذا الإجراء الباكستاني للحيلولة دون تكرار الاعتداء الذي استهدف الأسبوع الماضي الأراضي الإيرانية وأدي إلي مقتل عدد من حرس الحدود الإيرانيين في منطقة ميرجاوة المتاخمة للحدود الباكستانية.

وأشار ظريف إلي أن أحد أهداف زيارته، على رأس وفد عسكري وسياسي وأمني إلى باكستان، هو متابعة الإتصالات التى جرت بين البلدين.

ولفت ظريف إلى اتفاق الجانبين علي أجراء اتصالات مستمرة بهدف تعزيز الأمن في المناطق الحدودية.

وأشار إلى أن المسؤولين الباكستانيين أعربوا عن اعتقادهم بأن مثل هذا الاعتداء لا يضر بالأمن الإيراني الباكستاني فحسب بل بأمن المنطقة عموماً وإن هذه الجماعات الإرهابية هي عدوة لإيران وباكستان ولكل المنطقة.

وحول أحد عناصر حرس الحدود الإيرانيين، الذي وقع أسيراً بيد الجماعات الإرهابية، قال ظريف" إننا طالبنا المسؤولين الباكستانيين ببذل قصاري جهدهم في المساعدة على تحرير الجندي الإيراني"، مشيراً إلى أن الجهات الباكستانية وعدوا بإجراء التدابير اللازمة في هذا المجال.

وعقب محادثاته ،غادر ظريف اسلام آباد عائدا إلى طهران.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية الرسمية إن "هذه هي المرة الأولى التي توجه فيها وفد سياسي وعسكري وأمني مشترك، وعلى هذا المستوى، من إيران إلى باكستان" .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان