إعلان

إسرائيل تسمح بالصيد قبالة ساحل غزة حتى 9 أميال

02:47 م الأربعاء 03 مايو 2017

الصيد قبالة ساحل غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (د ب أ)

سمحت إسرائيل ابتداء من ظهر اليوم الأربعاء بعمل صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة أجزاء من ساحل البحر في قطاع غزة حتى مسافة تسعة أميال بحرية.

وقال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، للصحفيين في غزة، إنه تم اليوم الساعة الثالثة عصرا بتوقيت فلسطين المحلي بدء سريان توسيع مساحة الصيد لتكون تسعة أميال بحرية بدل ستة أميال بحرية وذلك من قبالة ساحل البحر في منطقة وادي غزة وسط القطاع حتى الحدود المصرية أقصى جنوب القطاع.

وأكد عياش أن أي توسيع في مجال عمل الصيادين يعتبر مكسبا لهم، لكنه أكد أن المهم وقف إجراءات التضييق والملاحقة التي تمارسها قوات البحرية الإسرائيلية بحق الصيادين يوميا.

وبحسب عياش ، فإن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت 12 صيادا وصادرت ثمانية قوارب صيد على الأقل منذ بداية العام الجاري.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية العامة بدء تطبيق قرار توسيع مساحة الصيد قبالة شواطئ وسط قطاع غزة وجنوبه، على أن تبقي مساحة الصيد الواقعة قبالة شمال القطاع محددة بستة أميال فقط.

وبحسب اتفاق أوسلو للسلام المرحلي بين إسرائيل والفلسطينيين من المفترض أن يسمح لصيادي غزة بالإبحار لنحو 20 ميلا بحريا من الساحل.

لكن بعد أن فرضت إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة إثر سيطرة حركة "حماس" على الأوضاع فيه فرضت إسرائيل حدا يتراوح بين ثلاثة وستة أميال بحرية فقط لعمل الصيادين.

وجرى تخفيف هذه القيود خلال فترات مؤقتة منذ ذلك الحين، علما أن أكثر من 4 ألاف صياد يعمل في قطاع غزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان