إعلان

سيارة مفخخة تستهدف قافلة للناتو في كابول وتقتل ثمانية مدنيين على الاقل

09:57 ص الأربعاء 03 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

ذكر مسؤولون اليوم الاربعاء أن ثمانية مدنيين قتلوا، بعد أن استهدفت قنبلة قافلة تابعة لحلف شمال الاطلسي (ناتو)، بالقرب من مقر التحالف العسكري والسفارة الامريكية والكثير من المؤسسات الحكومية في العاصمة الافغانية كابول.

وقال نجيب دانش، أحد المتحدثين باسم وزارة الداخلية الأفغانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن 25 آخرين، من بينهم امرتان أصيبوا في الانفجار.

وكان ثلاثة جنود أمريكيين أيضا من بين الجرحى، طبقا لما ذكره بيل سالفين، أحد المتحدثين باسم بعثة "الدعم الحازم " التابعة للناتو.

وأضاف سالفين أن "جميع المصابين في حالة مستقرة ويتلقون حاليا العلاج في منشآت طبية تابعة للتحالف".

ومازالت التفاصيل حول طبيعة الانفجار متضاربة حتى الان.

وفي رسالة بالبريد الالكتروني لـ(د.ب.أ)، تحدث سالفين عن هجوم بعبوة ناسفة. وفي تغريدة له من بعثة الدعم الحازم، تحدث سالفين عن مهاجم انتحاري.

وقال دانش إنه تم استخدام سيارة مفخخة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار.

وذكر محمد إحسان، أحد شهود العيان أنه رأى جثثا مشوهة ومتفحمة،في ثلاث حافلات صغيرة على الاقل استهدفت في الانفجار.وأضاف "كانت الجثث ملقاه في مقاعد حافلة صغيرة أخرى ".

وقال سيد موسى، الذي يملك متجر برجر في المنطقة إن الانفجار هشم نوافذ متجره. وأضاف "لقد رأيت عددا من الجثث".

ومنذ بداية العام، نفذ مقاتلو طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سلسلة من الهجمات في كابول، مما أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين.

وأظهر تقرير صادر عن الامم المتحدة في أفغانستان الاسبوع الماضي أن إقليم كابول شهد أعلى عدد من الضحايا المدنيين في الربع الاول من عام 2017 "بسبب الهجمات الانتحارية" في المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان