إعلان

داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم انتحاري بالصومال

10:17 ص الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
قالت وكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء إن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسئوليته عن هجوم انتحاري بالصومال، لأول مرة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وصرح ضابط صومالي أمس الثلاثاء، أن تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش عسكرية شمال ولاية بونتلاند مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بجانب الانتحاري وإصابة 5 آخرين.

ووفقًا لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، فقد اقترب الانتحاري من الجنود المتواجدين بنقطة التفتيش، وهو الهجوم الانتحاري الأول بالولاية منذ عام 2014، عندما استهدف انتحاري قائد شرطة المنطقة.

وتواجه القوات الصومالية في هذه المنطقة مجموعة من الموالين لتنظيم داعش الذين انفصلوا عن التنظيم الإرهابي الأوسع انتشارا في الصومال وهو "حركة الشباب". وبدأت هذه المجموعة من الإرهابيين في تشكيل تهديد متزايد محاولين فرض نفوذهم بالمنطقة.

لكن على العكس مما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية بأن هذا أول تفجير انتحاري يعلن عنه تنظيم داعش بالصومال، فقد صرح التنظيم الإرهابي في فبراير الماضي بأنه وراء استهداف فندق ببلدة بوساسو شمالي الصومال بهجوم انتحاري. وخلف الهجوم 4 قتلى من حراس الأمن، فيما قتل مسلحين من التنظيم.

وأعلن داعش آنذاك عبر وكالة "أعماق" التابعة له أن "مقاتلين تابعين" للتنظيم نفذوا الهجوم. وفي الوقت الذي ألقى بعض المسئولين في الداخل الصومالي على تنظيم الشباب إلا أن المجموعة الإرهابية نفت ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان