إعلان

الرئيس الإسرائيلي لترامب: أنتم أصدقاء حقيقيون لنا

12:35 م الإثنين 22 مايو 2017

ريفلين وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
أكّد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين على حاجة إسرائيل والعالم إلى ولايات متحدة "قوية"، خلال استقباله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور وصوله إلى المطار في تل أبيب، اليوم الإثنين.

وقال ريفلين: "أنتم أصدقاء حقيقيون لإسرائيل وللشعب اليهودي، العالم بحاجة لولايات متحدة قوية، وإسرائيل بحاجة إلى ولايات متحدة قوية. واسمحوا لي بأن أقول أيضًا إن أمريكا في حاجة لإسرائيل قوية".

وتابع: "هذا الرابط الذي يجمع بيننا هو رابط بين دولتين، ولكنه يربط بين شعبين أيضًا"، مُشيرًا إلى أن الشعب الإسرائيلي متحمّس لقدوم العائلة الأمريكية الأولى، ولديه توقّعات كبيرة من هذه الزيارة.

كما أعرب عن شُكره وتقديره لالتزام الإدارة الأمريكية بالدفاع عن إسرائيل، ومساعدتها في مواجهة التهديدات التي تواجهها. وأضاف: "نتشرف بوجودكم معنا، بينما نحتفل بعد أيام بالذكرى الخمسين لقدومنا للقدس".

وتابع: "القدس هي القلب النابض للإسرائيل، مثلما  كانت خلال الـ 3 آلاف سنة".
ومن المُقرر أن يتوجّه الوفد الأمريكي في زيارة إلى ثلاثة من أهم المواقع بالنسبة للإسلام والمسيحية واليهودية، قائلًا: "لكل منا معتقداته ولكننا جميعا نعبد الله نفسه. يمكننا أن نعمل معًا نحو مستقبل أفضل، وسوف نستمر للقيام بذلك معًا سيدي الرئيس".

واختتم ريفلين خطابه بالقول: "أهلا بكم في إسرائيل، فليباركك الله ويبارك السيدة الأولى، وليبارك الله أمريكا وإسرائيل".
وتأتي زيارة ترامب لإسرائيل بعد أن أنهى زيارة إلى السعودية استغرقت يومين، في إطار أولى جولاته الخارجية منذ تولّى سُدة الرئاسة في يناير الفائت.

ومن المُقرر أن يُجري ترامب محادثات منفصلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم، ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيت لحم غدًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان