إعلان

ترامب يريد تغيير قواعد الكونجرس

06:25 م الثلاثاء 02 مايو 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

دخل دونالد ترامب، الثلاثاء، بشكل مفاجىء على خط النقاش حول الموازنة في الكونجرس الأمريكي مقترحًا تغيير قواعد عمله وصولا إلى الإعراب عن رغبته في إغلاق الإدارات المركزية لإعطاء دفع للمؤسسات.

وفي ضوء استيائه من التسوية حول الموازنة في الكونجرس الذي يعرقل ملفات أساسية بالنسبة إليه ويحظر موقتا تمويل الجدار على الحدود مع المكسيك، لجأ ترامب مجددا إلى "تويتر" وسيلة الاتصال المفضلة لديه.

وكتب "سبب مناقشة مشروع الموازنة بين الجمهوريين والديموقراطيين هو أننا بحاجة إلى 60 صوتا في مجلس الشيوخ وليس لدينا هذه الأصوات".

وأضاف "إما ننتخب مزيدا من اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في 2018 واما نغير القواعد فورا" مقترحا الانتقال الى الاكثرية المطلقة (51 صوتا).

وتابع "بلادنا بحاجة إلى إغلاق فعلي للادارات في سبتمبر لمعالجة هذه المشكلة، وذلك في تصريح غير اعتيادي لرئيس أمريكي.

وفي مجلس الشيوخ لا بد من غالبية موصوفة من 60 صوتا من أصل 100 لاقرار القوانين مع بعض الاستثناءات. لكن الجمهوريين لا يملكون إلا 52 مقعدا ما يرغمهم على الحصول على دعم قسم من المعارضة الديموقراطية للتصويت على كل نص.

وكان تعيين قضاة المحكمة العليا يتطلب أيضا غالبية ستين صوتا لكن أمام عرقلة الديموقراطيين عمد الجمهوريون الى تخفيضها في أبريل إلى اكثرية مطلقة أي 51 صوتا.

ورحب ترامب بهذا الامر وطلب الثلاثاء من اكثريته تطبيقه على الانتخابات التشريعية.

وكشفت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديموقراطية الاثنين ما توصلتا إليه بعد اسابيع من المفاوضات لتمويل الدولة الفدرالية للاشهر الخمسة الاخيرة من السنة المالية 2017 اي حتى 30 سبتمبر.

ويتوقع أن يقر مجلسا النواب والشيوخ هذا النص قبل نهاية الاسبوع لتفادي اغلاق الادارات المركزية التي ينتهي تمويلها منتصف ليل الجمعة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان