إعلان

وزير الخارجية الفلسطيني إلى جنيف لإثارة قضية الأسرى في سجون الاحتلال

04:39 م الثلاثاء 02 مايو 2017

اقارب لأسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام في تظاهرة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس المحتلة (أ ف ب)

أعلنت الحكومة الفلسطينية التي يترأسها رامي الحمد الله الثلاثاء، أنها كلفت وزير خارجيتها رياضي المالكي التوجه إلى جنيف للقاء رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وحض المنظمة على "التدخل الفوري" لتلبية مطالب المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وقالت الحكومة في بيان إثر جلستها الأسبوعية "في إطار جهود القيادة والحكومة الفلسطينية، وبتعليمات من سيادة الرئيس، قرر المجلس تكليف الدكتور رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية بالسفر فوراً إلى جنيف للقاء رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي لحث المنظمة على الاضطلاع بمسؤولياتها والتدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا الأبطال وإلزام إسرائيل بالاستجابة لمطالبهم العادلة، وبالمواثيق والمعاهدات الدولية تجاههم".

ويواصل أكثر من الف معتقل فلسطيني لدى إسرائيل إضرابهم عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي، وسط معلومات عن تدهور الحالة الصحية لبعضهم.

وأكدت الحكومة الفلسطينية وقوفها إلى جانب المعتقلين الفلسطينيين وقالت "لن نتخلى عنكم أسرانا الأبطال، ولن يخذلكم شعبنا العظيم، فأنتم تستحقون وفاء شعبكم، وصوتكم الأعلى وصل الى العالم بأسره، بهمتكم وبهمة شعبكم وقيادتكم".

وتعقد المحكمة الإسرائيلية العليا الأربعاء جلسة للنظر في التماس قدمته مؤسسات فلسطينية للسماح للمحامين بزيارة المعتقلين، بحسب ما أفادت اللجنة الفلسطينية الداعمة للإضراب في بيان الثلاثاء.

وقالت الّلجنة أن "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل منعها لمحامي المؤسسات الحقوقية من زيارة الأسرى المضربين في غالبية السجون".

وتسود الأراضي الفلسطينية تظاهرات واعتصامات تأييدا للمعتقلين. ومن المتوقع أن يشهد الأربعاء مزيدا من الأنشطة التضامنية بدعوة من اللجنة المنظمة لفعاليات التضامن والتي تضم مؤسسات تدافع عن حقوق المعتقلين.

وكان وزير إسرائيلي أعلن الاثنين أن 300 معتقل علقوا الإضراب، غير أن مسؤولين فلسطينيين أكدوا لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن "عددا إضافيا من المعتقلين سينضمون إلى الإضراب الخميس".

ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة منذ انتخابه. ومن المتوقع أن يطرح موضوع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام خلال اللقاء.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان