إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية تلغي زيارتها لأمريكا على خلفية تحقيقات ضد ضابط جيش ألماني

03:15 م الثلاثاء 02 مايو 2017

أورزولا فون دير لاين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية اليوم الثلاثاء، إلغاء وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين لزيارتها إلى الولايات المتحدة التي كانت مقررة غدا الأربعاء على خلفية تحقيقات ضد ضابط بالجيش الألماني مشتبه في صلته بالإرهاب.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن كشف الملابسات الحالية بشأن الضابط فرانكو إيه. الذي يحمل رتبة "فيرست ليفتنانت المنحدر من مدينة إلكيرش يتصدر قائمة أولويات الوزيرة.

وبحسب تقارير إعلامية، عثرت وزارة الدفاع الألمانية على دلائل تشير إلى وجود خلية يمينية متطرفة صغيرة داخل القوات المسلحة الألمانية، وذلك في إطار التحقيقات في واقعة الضباط الألماني المنتمي إلى اليمين المتطرف.

ووفقا لمعلومات صحف مجموعة "شبكة ألمانيا التحريرية"، فإن الوزارة ترجح أن الخلية تضم نحو خمسة أفراد.

وذكرت الصحف اليوم الثلاثاء، استنادا إلى سياسي رفيع المستوى في شؤون الدفاع أن وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين ألغت زيارتها التي كانت محددة غدا الأربعاء إلى الولايات المتحدة، والتي كانت ستتوجه فيها إلى نيويورك وواشنطن، لإجراء الترتيبات اللازمة لكشف المزيد من الملابسات عن واقعة الضابط.

تجدر الإشارة إلى أن الضابط يقبع في السجن على ذمة تحقيق مع متورط آخر 24 عاما، بتهمة انتحال شخصية لاجئ سوري وللاشتباه في أنه كان يخطط لشن هجوم خطير.

وكانت فون دير لاين اتهمت الجيش مؤخرا في تصريحات إعلامية " بضعف القيادة على مستويات مختلفة وبالفهم الخاطئ لروح الجماعة".

وفي خطاب صريح لأفراد الجيش كتبت فون دير لاين أن الفضائح الأخيرة في القوات المسلحة لم تعد حوادث فردية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان