إعلان

الخارجية السورية: الادعاءات الأمريكية حول سجن صيدنايا "رواية هوليوودية"

01:28 م الثلاثاء 16 مايو 2017

سجن صيدنايا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

نفت الخارجية السورية اليوم الثلاثاء صحة تصريحات صادرة عن مسؤول بالخارجية الأمريكية بشأن وجود "محرقة سجن صيدنايا" بريف دمشق، ووصفت الاتهامات بأنه "اسطوانة قديمة" و"رواية هوليوودية عارية من الصحة جملة وتفصيلا".

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين القول :"خرجت علينا بالأمس الإدارة الأمريكية برواية هوليوودية جديدة منفصلة عن الواقع ولا تمت للحقيقة بأي صلة حول اتهام الحكومة السورية بما سمته هذه الإدارة "محرقة في سجن صيدنايا" إضافة إلى الاسطوانة القديمة التي تتكرر دائما حول استخدام "البراميل المتفجرة" و"السلاح الكيميائي".

وأضاف المصدر :"حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أن هذه الادعاءات عارية من الصحة جملة وتفصيلا ... فإنها لا تستغرب مثل هذه التصريحات التي اعتادت (الولايات المتحدة) على إطلاقها قبيل أي جولة سياسية سواء في جنيف أو أستانة.".

وكان ستيوارت جونز القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية قال أمس إن "ما لا يقل عن 50 معتقلا يقتلون يوميا في سجن صيدنايا خارج دمشق ... ونعتقد الآن أن النظام السوري أنشأ محرقة للجثث في مجمع سجن صيدنايا من أجل التخلص من رفات المعتقلين دون وجود أدلة واضحة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان