إعلان

منظمة: 3587 حالة انتهاك ارتكبت في اليمن خلال شهر أبريل

12:42 م السبت 13 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء ( د ب أ)

أعلنت منظمة حقوقية يمنية مقرها في جنيف، اليوم السبت، عن رصد 3587 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن، خلال شهر ابريل الماضي شملت القتل خارج نطاق القانون و الاحتجاز التعسفي ومصادرة الممتلكات والتهجير القسري والتعذيب، والتضييق على الحريات الصحفية، وانتهاك حق الإنسان في محاكمة عادلة.

وأشارت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم، أن "الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح ارتكبت 3505 انتهاكات من مجموعة الانتهاكات، في حين ارتكبت قوات التحالف العربي 44 منها، فيما ارتكبت الحكومة الشرعية 15 انتهاكاً، منها انتهاكات متعلقة بالحرية الصحفية وقتل خارج القانون".

وأدانت المنظمة كافة الانتهاكات، "والتي تشكل انتهاكاً خطيرا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق والإنسان خاصة بالقصف العشوائي والتهجير القسري".

وحثت المنظمة في بيانها، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم العاجل للمدنيين المهجرين قسرا في محافظة تعز والسعي الجاد الى رفع الحصار عن قرى بلاد الوافي الواقعة في المحافظة ذاتها، بصورة عاجلة وبلا شروط.

وطالبت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، بـ "العمل الجاد على تجنب استهداف المدنيين ومراجعة قواعد الاشتباك بما يتفق مع تجنيب المدنيين ضربات الطيران".

ودعت إلى تجنيب الأطفال ويلات الحروب واتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما من تجنيد الأطفال "التي شهدت تصاعدا مقلقا".

وتشهد اليمن صراعا مسلحا منذ اكثر من عامين، بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان