إعلان

الرئاسة اليمنية الشرعية ترفض ما يسمى تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون الجنوب

12:53 ص الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

رفضت الرئاسة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الخميس، ما سمي بتشكيل مجلس انتقالي جنوبي يقوم بإدارة وتمثيل الجنوب.

جاء ذلك في اجتماع عقده الرئيس عبدربه منصور هادي مع مستشاريه وبحضور نائبه الفريق الركن علي محسن، واحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وفي وقت سابق اليوم أعلن عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال، في بيان، عن تشكيل مجلس سياسي لإدارة وتمثيل الجنوب، بعد تفويضه بتشكيل المجلس، من قبل فصائل الحراك الجنوبي، (المطالبة بالانفصال عن شمال اليمن).

وأصدر الاجتماع الذي عقده الرئيس اليمني مع مستشاريه بيانا رحب فيه بكافة الفعاليات السلمية السياسية في مختلف المحافظات اليمنية، وحق اليمنيين في ممارسة كافة الأنشطة وتشكيل أنفسهم في منظمات وكيانات وأحزاب "في اطار الشرعية ووفقا للثوابت الوطنية والقوانين المنظمة لذلك".

وقال البيان، إن المشاركين في الاجتماع رفضوا رفضا قاطعا ما سمي بتشكيل مجلس انتقالي جنوبي يقوم بإدارة وتمثيل الجنوب.

وأكد البيان "ان تلك التصرفات والأعمال تتنافى كليا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا واقليميا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والقرارات ذات الصِّلة".

وتابع " تلك الأعمال تبقى لا اساس لها ولن تكون محل قبول مطلقا، وهي إنما تستهدف مصلحة البلد ومستقبله ونسيجه الاجتماعي ومعركته الفاصلة مع المليشيات الانقلابية للحوثي وصالح".

ودعا المشاركون في الاجتماع كافة الذين عملوا على ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي و من يقف خلفهم على مراجعة مواقفهم وحثهم على الانخراط الكامل في إطار الشرعية وتوحيد الجهود لتحقيق تطلعات اليمنيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان