إعلان

حماس: الرهان على لقاء عباس وترامب خاسر ومضيعة للوقت

05:32 م الإثنين 01 مايو 2017

لقاء عباس وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين، أن أي رهان على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة الأمريكية واشنطن، لتحقيق إنجازات لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته، "رهان خاسر ومضيعة للوقت وتسويق للوهم".

وانتقدت الحركة في بيان للناطق باسمها فوزي برهوم "استمرار عباس في سياساته العبثية والرهان على الإدارة الأمريكية والمفاوضات مع العدو (إسرائيل) ضاربا بعرض الحائط كل النداءات الفلسطينية بوقف هذا التدهور الخطير والتوافق على استراتيجية وطنية موحدة".

وحذرت حماس من "التساوق مع أي مشاريع أو مخططات تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية أو من شأنها المساس بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني".

يأتي ذلك فيما توجه عباس اليوم الاثنين إلى واشنطن حيث من المقرر أن يلتقي ترامب بعد غد الأربعاء في البيت الأبيض.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أنه "سيتم خلال اللقاء التشاور بشأن الدور الذي يمكن أن تضّطلع به الإدارة الأميركية في استئناف مفاوضات السلام، والتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية يراعي الحقوق التاريخية الشعب الفلسطيني".

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن عباس سيؤكد خلال اللقاء مع ترامب "أن الحل العادل والشامل يقوم على أساس حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية".

وأضاف أبو ردينة "أن القيادة الفلسطينية، بالتشاور والتنسيق مع الأشقاء العرب، ملتزمة بمسار سياسي يؤدي إلى سلام حقيقي يعمل على توفير الأمن والاستقرار للمنطقة".

وسيكون هذا أول لقاء للرئيس الفلسطيني مع ترامب منذ تسلم الأخير مهام منصبه رسميا في يناير الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان