إعلان

بسبب "بقرة".. هندوس يقتلون شابين مسلمين في الهند

12:06 م الإثنين 01 مايو 2017

الهندوس يقدسون البقر - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

ذكرت الشرطة الهندية اليوم الاثنين أن شابين مسلمين قتلا في ولاية أسام شمال شرقي البلاد على يد مجموعة من القرويين اتهموهما بمحاولة سرقة أبقار لذبحها.

وانهال القرويون بالضرب بالهراوات حتى الموت على الشابين 20 و25 عاما بالقرب من حقل بمقاطعة ناجاون أمس الأحد.

وقال مسؤول الشرطة أنات داس للصحفيين إن التحقيقات أظهرت أن الرجلين كانا يحاولان سرقة أبقار . وبعد مطاردة ، تمكن القرويون من محاصرة الشابين وقتلهما".

وأضاف :"سوف نتخذ إجراء ضد هؤلاء الذين ارتكبوا الجريمة".

يشار إلى أن الجريمة هي الأحدث بين سلسلة جرائم يرتكبها المدافعون عن الأبقار بحق الأشخاص الذين ينقلون الماشية في عدة مناطق بالهند.

ويعتبر الهندوس، الذين يشكلون أغلبية سكان الهند، الأبقار حيوانات مقدسة.

ولقي رجل مسلم حتفه الشهر الماضي بعد أن تعرض لهجوم بسبب الاشتباه بأنه يهرب أبقارا من أجل ذبحها. كما أصيب أفراد أسرة مسلمة في هجوم مماثل.

وانتقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي من يعرفون باسم "حراس الأبقار"، ولكن الهجمات استمرت.

وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الدولية المعنية بحقوق الإنسان الأسبوع الماضي إن عشرة مسلمين قد قتلوا في أعمال عنف تتعلق باستهلاك لحوم الأبقاء واتهامات ذبح الأبقار منذ مايو 2015 . بعد شهور فقط من تولي حزب بهارتيا جاناتا الهندوسي القومي الذي ينتمي إليه مودي للسلطة.

وذكرت هيومان رايتس ووتش أن الكثير من الهجمات تتعلق بجماعات هندوسية متطرفة ترتبط بحزب بهارتيا جاناتا، ودعت المنظمة السلطات الهندية إلى التحقيق على الفور ومقاضاة من أعلنوا أنفسهم "حراسا للأبقار".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان