إعلان

الرئيس السوري: أمريكا فشلت في عدوانها

12:14 م الأحد 09 أبريل 2017

بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ ):

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الولايات المتحدة فشلت في تحقيق أهدافها من القصف الذي طال مطار الشعيرات في محافظة حمص وسط سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) الأحد أن تصريح الأسد جاء خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني.

وأكد الأسد أن "الولايات المتحدة فشلت في تحقيق هدفها الذي أرادته عبر هذا العدوان، وهو رفع معنويات العصابات الإرهابية المدعومة من قبلها، بعد الانتصارات التي حقّقها الجيش السوري".

وشدد على أنّ "الشعب والجيش في سوريا، مصمّمان على سحق الإرهاب في كلّ بقعة من الأراضي السورية". وشكر الأسد إيران قيادة وشعباً على وقوفها المتواصل مع الشعب السوري ضدّ ما يتعرّض له من حرب إرهابية تدعمها العديد من الدول الغربية والإقليمية.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني، أن "العدوان الأمريكي على الأراضي السورية يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة السورية وكافة القوانين والمواثيق الدولية".

وشدّد على "وقوف إيران الى جانب الدولة السورية في حربها ضد الإرهاب، وفِي ما تقدمه من مبادرات لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية بما يؤدي الى وقف سفك الدم السوري".

وفي دمشق ايضاً تلقى رئيس المكتب الوطني السوري اللواء علي مملوك اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني الذي أكد، بحسب مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، أنّ "العدوان الأمريكي على سوريا دليل على انتصارها سياسياً وميدانياً"، مشيراً إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة "خطوة لرفع معنويات الإرهابيين".

وأشار شمخاني إلى أنّ "هناك عزم جدّي على التعاون المشترك بين إيران وروسيا وسوريل في الميدان السوري والذي حقق نتائج إيجابية كتحرير حلب وعودة السكان إلى حياتهم بعيدا عن رعب وجود الإرهابيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان