إعلان

الأسد: الضربة الأمريكية تصرف أرعن وغير مسؤول

01:36 م الجمعة 07 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب): 

اعتبرت الرئاسة السورية في بيان صدر عنها اليوم، الجمعة، الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد تصرفا "ارعن غير مسؤول"، وفق ما نقل الاعلام الرسمي.

وقالت الرئاسة السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "في عدوان جائر وسافر قامت الولايات المتحدة الأمريكية، فجر اليوم، باستهداف مطار الشعيرات"، مؤكدة أن ما قامت به أمريكا ما هو إلا تصرف أرعن غير مسؤول ولا ينم الا عن قصر نظر وضيق افق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع".

ووجه الجيش الأمريكي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري في محافظة حمص وسط سوريا.

وقال الجيش السوري في وقت سابق إن العدوان الأمريكي أسفر عن مقتل ستة جنود سوريين وإصابة اخرين، قبل أن ترفع (سانا) الحصيلة إلى تسعة قتلى من المدنيين بينهم اربعة أطفال.

ووصف الكرملين الضربات الصاروخية الامريكية على قاعدة الشعيرات الجوية بأنها "عدوان متعمد" ينتهك المعايير الدولية ونفذ "بمبررات مختلقة".

الضربة جاءت ردا على "هجوم كيميائي" اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب الثلاثاء.

وأسفر الهجوم بالغاز السام في بلدة خان شيخون بشمال سوريا عن مقتل 70 شخصا على الأقل كثيرون منهم أطفال.

ونفت دمشق تنفيذ هجوم كيميائي، فيما أفادت حليفتها روسيا أن الطيران الحربي السوري قصف في خان شيخون "مستودعا ارهابيا" يحتوي "مواد سامة".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان