إعلان

قصف عراقي بالخطأ يقتل 4 أطفال احتجزهم داعش غرب العراق

04:34 م الأربعاء 05 أبريل 2017

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية، بمقتل أربعة أطفال احتمى بهم داعش في غرب العراق، اليوم الأربعاء، في قصف وقع "بطريق الخطأ".

ونقلت "سبوتنيك" عن قائم مقام قضاء الرطبة العراقي، عماد الدليمي" قُتِل أربعة أطفال من المرتهنين لدى تنظيم"داعش كدروع بشرية، إثر قصف بالخطأ، غربي الأنبار بالمحاذاة مع الأردن."

وأوضح الدليمي، بحسب الوكالة الإخبارية الروسية، أن القصف نفذته إحدى المروحيات، ولم يتبيّن بعد إن كان للطيران العراقي، أو للتحالف الدولي ضد الإرهاب، يدًا في هذا القصف الذي وقع بالخطأ على عائلة مدنية في محيط الرطبة، وبالتحديد في جهة الجنوب الغربي بمسافة نحو 10 كيلومترات عن مركز المدينة، غربي الأنبار.

وأضاف الدليمي، أن القصف أسفر عن مقتل أربعة أطفال من العائلة، مُشيرًا إلى مطالب تم التقدم بها لفتح تحقيق وكشف ملابسات القصف وكيفية وقوعه.

نقل الدليمي، عن مصادر عسكرية، قولها "لدينا تصوير جوي لعجلات تعود لتنظيم داعش الإرهابي، دخلت المنازل التي تم قصفها ومنها التي قتل فيها الأطفال الأربعة من العائلة المدنية المذكورة".

وتلفت سبوتنيك إلى أن داعش يستخدم العوائل المدنية والأطفال كدروع بشرية، في كافة المناطق التي يسيطر عليها داخل الأراضي العراقية شمالًا وغربًا، لعرقلة تقدم القوات وصد ضربات الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، تحدث رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح بركات العيفان، في تصريح خاص لـ "سبوتنيك"، عن آخر تطورات التقدم في عمليات التفتيش بصحراء الرطبة غربي المحافظة، المحاذي للأراضي الأردنية، والعملية المتقدمة نحو قضاء عانة أحد آخر ثلاثة معاقل لداعش في غرب البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان