إعلان

داخلية حماس تدعو "المتخابرين" لصالح إسرائيل إلى تسليم أنفسهم طواعية

01:37 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

دعت وزارة الداخلية التي تديرها حركة "حماس" الإسلامية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء الفلسطينيين "المتخابرين" لصالح إسرائيل إلى تسليم أنفسهم طواعية، وأمهلتهم أسبوعا لذلك.

واعتبرت الوزارة أن دعوتها تأتي "انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والمجتمعية عن فتح باب التوبة لمن وقع ضحيةً للاحتلال وأجهزة مخابراته"، وقالت إن تسليم المتخابرين لأنفسهم يمكن أن يتم "من خلال التواصل مع أقرب شخص على علاقة مباشرة بالأجهزة الأمنية يثق به المتخابر".

وتعهدت الوزارة لمن يسلم نفسه من المتخابرين بتوفير "الحماية الأمنية والقانونية ومعالجة قضيته وفق ظروف السرية التامة وخارج المقار الأمنية".

في المقابل، توعدت الوزارة بأن "عدم تسليم المتخابر نفسه خلال المدة الممنوحة للتوبة، يعني أنه سيكون في قبضة الأجهزة الأمنية".

وكانت الوزارة أعلنت السبت الماضي أنها بصدد اتخاذ إجراءات مشددة ضد المتخابرين لصالح إسرائيل في قطاع غزة، وذلك في سياق متابعتها قضية اغتيال القيادي العسكري في حماس مازن فقهاء في غزة مؤخرا.

وسبق أن أعلنت الشرطة في غزة مساء الجمعة قبل الماضية، العثور على فقهاء 38 عاما، وهو قيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس مقتولا بعدة أعيرة نارية أطلقت عليه من سلاح مزود بكاتم صوت على بوابة إحدى العمارات السكنية في غزة.

واتهمت حماس إسرائيل وعملاءها بالوقوف وراء عملية اغتيال فقهاء، وتعهدت بالرد عليها.

يذكر أن حماس أعدمت 17 فلسطينيا بتهمة التخابر لصالح إسرائيل، فيما أصدرت أحكاما بالإعدام والسجن على العشرات منذ سيطرتها على قطاع غزة بالقوة منتصف عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان