إعلان

رئيسة وزراء بريطانيا: لست على "كوكب آخر" في المفاوضات حول بريكست

03:34 م الأحد 30 أبريل 2017

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في ابردينشاير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(ا ف ب)

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد، أنها ليست على "كوكب آخر" في المفاوضات حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي ردًا على انتقادات مسؤولين أوروبيين أوردتها الصحف متهمة إياها بأنها متطلبة جدا.

وتصدرت المسألة الأحد صحيفة "صنداي تايمز" التي كتبت "ماي تعيش على كوكب آخر كما تقول بروكسل" قبل ان تورد وقائع الاجتماع الذي عقد الأربعاء في لندن بين تيريزا ماي ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر وكبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه.

وذكرت الصحيفة أن ماي اكدت خلال الاجتماع انها تريد بحث اتفاق تجاري بين الاتحاد الاوروبي وبريطانيا قبل تسوية مسألة فاتورة عملية الطلاق، وهو ما يرفضه الاوروبيون.

وذكر يونكر لاحقا في مكالمة هاتفية أجراها مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لإطلاعها على مضمون الاجتماع، أن "الامور جرت بشكل سيء للغاية"، حسب ما نقلت الصحيفة عن احد معاونيه.

وأضاف يونكر "أنها على كوكب آخر. استنادا لما حصل خلال الاجتماع، فإن عدم التوصل إلى اتفاق اكثر ترجيحا من التوصل الى اتفاق".

وردت ماي بالقول خلال برنامج "ذي اندرو مار شوو" السياسي الذي يبث الأحد على البي بي سي "لست على كوكب آخر".

واضافت "لكني اعتقد ان (هذه التعليقات) وتعليقات اخرى سمعناها من مسؤولين اوروبيين تدل على انه سيكون هناك اوقات تكون فيها هذه المفاوضات صعبة جدا" مشددة على ان غياب اتفاق افضل من "اتفاق سيء".

واوضحت "اود ان اتأكد باننا سنتفق على اتفاق تجاري وشروط الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وتابعت "لهذا السبب نحتاج الى قيادة اقوى واكثر استقرارا لاجراء هذه المفاوضات" وقد دعت ماي الى انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو لترسيخ موقعها تمهيدا لهذه المفاوضات.

وخلال قمة في بروكسل السبت تبنى قادة دول الاتحاد الاوروبي الـ27 "بالاجماع" الخطوط العريضة لمفاوضات بريكست واظهروا وحدة صفهم في مواجهة بريطانيا.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان