إعلان

وزير المالية الألماني يطالب بسياسة صارمة في مفاوضات "البريكست"

01:27 م السبت 29 أبريل 2017

وزير المالية الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):
قبيل القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد، المعروف باسم "البريكست"، دعا وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله إلى اتباع سياسة صارمة في المفاوضات.

وقال شويبله- في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت: "لا ينبغي أن تحصل بريطانيا عقب خروجها من الاتحاد على أي امتيازات ليست لدى دول أخرى. لا شيء دون مقابل. يتعين على البريطانيين معرفة ذلك."

وطالب شويبله بريطانيا بالإيفاء بالتزاماتها المالية المعلقة للاتحاد الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، رفض شويبله زيادة إسهامات ألمانيا المالية للاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا، مطالبا بترشيد إنفاق الأموال في موازنة الاتحاد الأوروبي بصورة أكبر من الوقت الحالي، وقال: "هناك إمكانية لتحسين الوضع".

وأوضح أنه يتعين استخدام مخصصات الاتحاد الأوروبي في المهام التي تدعم أوروبا بوجه عام، أما المهام التي تفيد دولة عضوة واحدة فيتعين عليها أن تتولى هي تدبير نفقاتها من ميزانيتها الخاصة.

ويجتمع اليوم زعماء دول الاتحاد الاوروبي الـ27 في فاليتا- مالطا- لاتخاذ أول خطوة رئيسية في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تستغرق عامين، بتحديد القواعد الإرشادية للمحادثات.

ويأمل الزعماء الأوروبيون في حشد أكبر قوة دفع ممكنة قبل مفاوضات صعبة ستحدد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد وعلاقتها المستقبلية بالتكتل.

وتدعو القواعد الإرشادية، التي سيتم تبنيها اليوم إلى اتخاذ "توجه على مراحل"، يتعين فيه تحقيق تقدم كاف في نقاط شائكة رئيسية، مثل حقوق المواطنين والتوصل الى تسوية مالية، قبل إجراء مفاوضات حول إمكانية البدء في اتفاق تجاري محتمل.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت البريطانيين أول أمس الخميس في البرلمان الألماني (بوندستاج) من الأوهام، موضحة أنه لا يمكن لبريطانيا أن تحصل على حقوق مماثلة لحقوق دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي عقب خروجها من الاتحاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان