إعلان

وزير الدفاع الإيراني: "إذا فكرتم في نقض الاتفاق النووي فسنحرقه"

11:12 م الجمعة 28 أبريل 2017

حسين دهقان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، في تصريحات له مساء اليوم الجمعة، أن بلاده لا تنوى إعادة ترسيم حدودها مع العراق، مضيفًا أن بلاده تحترم الاتفاقية التي وقعت أيام حكم الشاه، لاسيما وأن العراق وإيران تربطهما علاقات وثيقة على مختلف الأصعدة.

كما أشار دهقان إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والنواب الجمهوريين في الكونجرس واللوبي الصهيوني في أمريكا كانوا ضد الاتفاق النووي بين إيران والغرب، مؤكدًا ان العقوبات المفروضة على الشعب الإيراني بنيت على تقارير صنعت في إسرائيل، حيث أن إيران لم تخل بتعهداتها تجاه المجتمع الدولي.

وقال وزير الدفاع الايراني إن بلاده ترفض الإملاءات الأمريكية، ومستعدة لمواجهة ما وصفه "حلفا إسرائيليا سعوديا أمريكيا"، لافتًا إلى وجود أطراف دولية تسعى إلى استخدام كافة العوامل المتوفرة لديها من أجل إضعاف مؤسسات الدولة الإيرانية.

وأدان دهقان الضربات التي وجهتها كل من أمريكا وإسرائيل لسوريا، مصرحًا بان تلك الضربات ليست أكثر من عملية تشجيعية للإرهاب والإرهابيين ومنحهم القوة، إضافة إلى اتهامات الولايات المتحدة الأمريكية للجيش السوري، بامتلاك أسلحة كيميائية، ذريعة لتبرير تصرفاتهم.

وشدد على أن بلاده طالبت لجنة التحقيق بالقيام بمهامها، وأن الغرب يعترض طريق هذا الأمر، مؤكدا أن إيران ستدين الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد في حال استخدم السلاح الكيماوي.

ويذكر أن تصريحات دهقان جاءت في مقابلة له مع قناة "روسيا اليوم" في موسكو على هامش حضوره مؤتمر الأمن الدولي في دورته السادسة فى الفترة من 26 إلى 27 إبريل الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان