إعلان

وزير الخارجية الفرنسي: الأسد قصف خان شيخون بغاز السارين 6 مرات

10:31 ص الأربعاء 26 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الاستخبارات الفرنسية تأكدت من مسئولية النظام السوري عن هجوم خان شيخون الذي أسفر عن مقتل 87 شخصًا في الرابع من إبريل لماضي.

وقال إيرلولت، وفقًا لسكاي نيوز، إن العينات التي أخذتها الاستخبارات الفرنسية تؤكد أن هجوم خان شيخون نفذ بغاز السارين ، مضيفًا أن الغاز المستخدم صُنع في المعامل السورية.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي "تأكدنا من مسؤولية النظام السوري عن هجوم خان شيخون بعد مقارنة عينات من الهجوم الكيماوي عام 2013".

وأضاف أيضًا أن فرنسا "تأكدت من قصف الحكومة السورية خان شيخون 6 مرات مستخدمة طائرات سوخوي 22". وكان إيرلوت قد أكد الأربعاء الماضي أن بلاده ستقدم "خلال بضعة أيام الدليل على أن النظام السوري شن فعلا الضربة الكيميائية".

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الأربعاء الماضي، أن نتائج فحص عينات من موقع الهجوم الكيمياوي المفترض في سوريا تظهر أنه تم استخدام غاز السارين أو مادة مشابهة له.

وقال إن عينات من 10 ضحايا لهجوم الرابع من إبريل على خان شيخون تم تحليلها في أربعة مختبرات "تشير إلى التعرض لغاز السارين أو مادة تشبهه.. والنتائج التحليلية التي تم الحصول عليها حتى الآن مؤكدة".

وطالما نفي النظام السوري برئاسة بشار الأسد استخدام الأسلحة الكيماوية في الهجمات في خان شيخون، مؤكدا أن الأسلحة الكيماوية كانت بمخازن الأسلحة التي يمتلكها "الإرهابيين" وانفجرت بعد قصف جوي نفذته طائرات النظام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان