إعلان

وزير الشئون الخارجية الجزائري: رؤيتنا تتطابق مع كوريا الشمالية

09:28 م الإثنين 24 أبريل 2017

وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

أكد وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان عمامرة، اليوم الإثنين، أن هناك تطابقًا في وجهات النظر بين بلاده وجمهورية كوريا الشمالية، وذلك عقب استقباله نائب وزير الشئون الخارجية الكوري الشمالي سين هونج شول.

وتابع: "إنه لطالما كان هناك تطابق لوجهات النظر في دعم القضايا العادلة في العالم، مضيفًا إننا نامل في اعطاء البعد الاقتصادي لعلاقاتنا الأهمية الكبرى المستحقة".

وأوضح أن العلاقات بين البلدين "تقليدية" تم اقامتها خلال ثورة التحرير الوطني لتعرف بعد ذلك "تطورا إضافيا" في اطار حركة عدم الانحياز ، مضيفا أن الجانبين اتفقا على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة و "نسعى إلى عقد لقاء في أسرع وقت".

من جانبه ، وأوضح المسئول الكوري، عقب هذا اللقاء، أنه تناول مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري موضوع تطوير العلاقات الثنائية، مضيفا أن العلاقات بين البلدين "تاريخية و تقليدية".

وتم خلال اللقاء تقييم علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين والتباحث حول السبل الكفيلة بتطويره"، كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك و كذلك حول التطورات الحاصلة في المناطق التي تنتمي اليها الجزائر و جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

يذكر أن الأمين العام لوزارة الشئون الخارجية الجزائرية حسن رابحي قد ترأس مناصفة مع المسئول الكوري أعمال الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين و استعرض خلالها الجانبان عددا من المسائل الثنائية و تلك ذات الاهتمام المشترك ضمن المحافل الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان