إعلان

ترامب وآبي يتفقان على مواصلة دفع كوريا الشمالية لضبط النفس

07:20 ص الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خلال محادثة هاتفية على مواصلة دفع كوريا الشمالية إلى ممارسة ضبط النفس وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، حسبما أفاد مكتب رئيس الوزراء الياباني اليوم الاثنين.

وقال آبي للصحفيين "لقد اتفقنا تماما على دعوة كوريا الشمالية، التي تواصل تكرار الاعمال الاستفزازية الخطيرة، بقوة إلى ضبط النفس ".

وأوضح أن برامج "كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشكل تهديدا أمنيا خطيرا ليس فقط للمجتمع الدولي بل لبلدنا".

وجاءت المحادثة الهاتفية -التي استمرت حوالي 30 دقيقة- وسط مخاوف من قيام كوريا الشمالية بإطلاق المزيد من الصواريخ الباليستية أو إجراء تجربة نووية اخرى في الذكرى الـ85 لتأسيس الجيش الكوري الشمالي يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في السادس عشر من أبريل الجاري محاولة اطلاق فاشلة لصاروخ باليستي بعد يوم واحد من احياء بيونج يانج للذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس الراحل كيم ايل سونج.

وقال آبي "نواصل التعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة، ونحافظ على نشاط الانذار والمراقبة المتقدمين، ونتخذ موقفا حازما".

وفى يوم الأحد، بدأت مدمرتان يابانيتان تدريبات مشتركة مع مجموعة من السفن الحربية الأمريكية، بما في ذلك حاملة الطائرات (يو اس اس كارل فينسون) في غربي المحيط الهادئ.

وأثناء زيارته إلى استراليا يوم السبت الماضي، قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إن كارل فينسون ستكون في بحر اليابان في غضون أيام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان