إعلان

الانتربول تصدر "نشرة حمراء" بحق ملياردير صيني منفي

10:36 م الأربعاء 19 أبريل 2017

الانتربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بكين - (د ب أ):

قالت وزارة الخارجية الصينية، الأربعاء إن الشرطة الدولية "الانتربول" أصدرت مذكرة اعتقال بحق الملياردير المنفي قوه ونجوي.

وقال المتحدث باسم الوزارة لو كانج في مؤتمر صحفي اليوم "ما نفهمه هو أن الشرطة الدولية (الانتربول) أصدرت نشرة حمراء بحق المشتبه به قوه ونجوي.. ولمعرفة الملابسات المعينة، يمكنكم الاتصال بالإدارات المعنية".

وكان قوه مطلوبا للشرطة الصينية منذ عام 2014 لاتهامه بدفع رشوة بلغت 72ر8 مليون دولار لنائب رئيس جهاز الاستخبارات ما جيان. وقد اتهم ما جيان بالفساد في فبراير.

وفي سلسلة من المقابلات مع وسائل إعلام صينية في الخارج هذا العام، هدد قوه بكشف الغطاء عن الفساد على أعلى المستويات داخل نخبة الحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

يذكر أن النشرة الحمراء التي تصدرها الإنتربول ليست مذكرة اعتقال دولية، إنما هي بمثابة طلب لتحديد مكان واعتقال شخص بشكل مؤقت بانتظار تسليمه، حسبما أوضح موقع الانتربول.

يذكر أن اسم قطب العقارات المعارض لم يدرج على الموقع ولكن تم إصدار "نشرة حمراء" بحقه، حسبما أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست ومقرها هونج كونج اليوم الأربعاء نقلا عن مصادر لم تسمها.

وتقول الشرطة الدولية إنها لا تعلق على حالات أو أفراد معينين.

وأشار حساب قوه على موقع تويتر إنه ربما يقيم في لندن. كما أن قوه، المعروف أيضا باسم مايلز كوك، وهو عضو في منتجع مار ألاجو في ولاية فلوريدا الذي استضاف فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس الصيني شي جين بينج في وقت سابق من الشهر الجاري.

ولا توجد معاهدات لتسليم المجرمين بين بريطانيا أو الولايات المتحدة والصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان