إعلان

وسط انتقادات المعارضة.. سوريا الديمقراطية تعلن عن تشكيل مجلس الرقة

02:58 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

طلال سلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ):

أعلنت قوات سورية الديموقراطية (قسد) رسميًا تأسيس مجلس مدينة الرقة المدني تحت شعار (أخوة الشعوب والتعايش ضمانة الأمة الديمقراطية ) اليوم الثلاثاء في بلدة عين عيسى- 65 كم شمال مدينة الرقة - وذلك خلال اجتماع حضره قياديون في قوات سورية الديمقراطية .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية طلال سلو ، في بيان له "نحن على ثقة تامة بقدرة المجلس على تحمل مهامه وواجباته لخدمة أهلنا في الرقة، ولا سيما بعد الجهود الجبارة، التي بذلت إلى الآن من قبل لجان هذا المجلس ".

وانتقد مصدر مسؤول في المعارضة السورية تشكيل "مجلس يتحكم به الأكراد رغم عدم وجود لهم في مدينة الرقة، وذلك من خلال 10 اعضاء يتألف منها المجلس بينهم اثنان اكراد ، ولكن في الحقيقة الاثنان هم من يتحكمون في المجلس كما يحصل في باقي المجالس التي تم تشكيلها في مناطق سيطرة الاكراد ."

وأحرزت قوات قسد في الأيام القليلة الماضية تقدمًا واسعًا على حساب تنظيم داعش في محيط مدينة الرقة، إذ دخلت في مركز مدينة الطبقة، وتخوض اشتباكات حاليًا للسيطرة الكاملة على المدينة.

وكان رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم قال أواخر مارس الماضي إن قوات قسد ووحدات حماية الشعب الكردية سيغادران الرقة بعد السيطرة عليها، ويتم نقل السلطة إلى الجهات المدنية.

وبدأت قوات قسد عملية غضب الفرات للسيطرة على محافظة الرقة معقل تنظيم داعش في اكتوبر الماضي، وبعد ستة أشهر من المعارك أصبحت قوات قسد على مقربة من المدينة من الجهتين الشمالية والغربية وسيطرت قبل يومين على مطار الطبقة العسكري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان