إعلان

الناطق السابق باسم طالبان يسلم نفسه للجيش الباكستاني

06:10 م الإثنين 17 أبريل 2017

الجيش الباكستاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسلام أباد - (د ب أ): 

أعلن المدير العام للعلاقات العامة بالجيش الباكستاني الميجور جنرال عاصف غفور، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن إحسان الله إحسان المتحدث باسم جماعة "حركة الأحرار" المنشقة عن حركة طالبان الباكستانية استسلم للجيش.

كان إحسان، المتحدث السابق باسم حركة طالبان الباكستانية، ولكنه انضم لاحقا إلى جماعة الأحرار، بحسب قناة"جيو نيوز" الباكستانية.

ولم يقدم غفور مزيدًا من التفاصيل عن استسلام إحسان.

وقال إن عملية رد الفساد بدأت فى 22 فبراير الماضي ، مضيفا أن القوات المسلحة نفذت 15 عملية كبرى حتى الآن، وتم القبض على حوالى 450 مشتبها بهم وتم اعتقال مواطنين أفغان كانوا يقيمون بشكل غير قانونى في باكستان، كما سلم 558 مشتبها بهم أنفسهم للجيش الباكستاني.

وأضاف أنه تم القبض على 1859 مهاجرا غير شرعى وتم ضبط أكثر من 4083 سلاحا.

وتابع "إننا سنقضي على جميع الإرهابيين والمتعاونين معهم" "

وعن الوضع عند خط السيطرة الذي يقسم كشمير إلى شطرين بين باكستان والهند، قال الميجور جنرال غفورأن هناك زيادة فى انتهاكات من جانب الهند لوقف اطلاق النار على طول خط السيطرة مؤخرا.

وذكرأن القوات الهندية انتهكت وقف اطلاق النار حوالى 222 مرة هذا العام، مشيرا إلى "أن انتهاك القوات الهندية يهدف إلى تحويل الانتباه عن الظروف فى كشمير".

ويشهد الشطر الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير حركة مسلحة عنيفة منذ الثمانينيات مع انتشار كبير للجيش الهندي لإخضاعها، ولقى أكثر من 44 ألف شخص - من المدنيين والمتمردين وقوات الأمن- حتفهم في الصراع.

وتتهم الهند جارتها باكستان بمساعدة المسلحين الكشميريين، وهى تهمة نفتها إسلام اباد واصفة إياهم بأنهم مقاتلون من أجل الحرية.

يذكر أن ثلاثة حروب اندلعت بين الهند وباكستان، إثنتان منهم حول إقليم كشمير، وذلك منذ تقسيم شبه القارة الهندية بينهما عام 1947 في اعقاب الاستقلال عن بريطانيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان