إعلان

مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي مسؤولين أفغان في كابول

07:40 م الأحد 16 أبريل 2017

مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

زار مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر، العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، بعد أيام من إسقاط الولايات المتحدة لقنبلة ضخمة على مجمع كهوف لتنظيم داعش في إقليم نانجارهار شرقي أفغانستان.

واجتمع ماكماستر، وهو أول مسؤول أمريكي يزور البلاد منذ تولي إدارة ترامب السلطة هذا العام، مع الرئيس الأفغاني أشرف غنى ومستشار الأمن القومي حنيف اتمار ومسؤولين آخرين لبحث "الجهود المشتركة لمكافحة الجماعات الإرهابية"، وفقا لما ذكرته السفارة الأمريكية في بيان.

وقال القصر الرئاسي الأفغاني، في تغريدة عبر تويتر، إن الجانبين بحثا "العلاقات الثنائية والأمن ومكافحة الإرهاب والإصلاحات والتنمية" خلال الزيارة.

وطلب الجنرال جون نيكولسون، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان عدة الآلاف من القوات الإضافية، لـ "كسر الجمود" بين القوات الأفغانية وحركة طالبان، وذلك إضافة إلى القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد والبالغ قوامها 8آلاف جندي.

ولم تحدد إدارة ترامب بعد سياسة واضحة أو خارطة طريق بشأن البلاد التي تمزقها الحرب.

وقال البيان إن ماكماستر "تعهد بمواصلة دعم الولايات المتحدة لأفغانستان".

وتأتي الزيارة بعد يومين من إسقاط الولايات المتحدة قنبلة (جي بي يو – 43) معروفة باسم "أم القنابل" في مجمع أنفاق تابع لتنظيم داعش في منطقة أتشين.

وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأحد، إن القنبلة أسفرت عن مقتل 96 مسلحا من تنظيم داعش ودمرت مجمع كهوف طوله 300 متر، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة والذخائر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان