إعلان

إيطاليا تطرد مواطنا مصريا لأسباب "تتعلق بأمن الدولة"

09:57 ص الأحد 16 أبريل 2017

وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية طرد مواطن مصري من البلاد لأسباب "تتعلق بأمن الدولة"، بحسب ما ورد في وكالة "الأناضول" التركية.

ونقلت الوكالة عن بيان صدر عن الوزارة، أمس السبت، أن وزير الداخلية ماركو مينيتي، وقع أمرًا بطرد مواطن مصري، 41 عامًا، ولم تذكر اسمه، يعيش في العاصمة روما لأسباب تتعلق بأمن الدولة.

وبحسب البيان، فإن قرار الطرد جاء بناءً على التحقيقات التي أجرتها إدارة مكافحة الإرهاب في روما بعد أن قام المصري بنشر ومشاركة مواد دعائية لتنظيم داعش، على شبكة الإنترنت تشيد به وتتضمن خطبًا لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ولفت بيان الداخلية إلى أن التحريات الاستقصائية كشفت نزعة نحو التطرف لدى المواطن المصري والتزامه الثابت بالنشاط لصالح داعش.

وأشارت الوزارة إلى أن المصري ألقي القبض عليه الخميس الماضي، بناءً على مذكرة وزير الداخلية، وتم التصديق على إبعاده، وهو ما جرى بالفعل حيث أعيد جوًا إلى القاهرة، وفقا للبيان.

ويشار إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية شهدت توترا بعد العثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، مقتولا على طريق القاهرة الإسكندرية وعليها آثار تعذيب، وفق بيان السفارة الإيطالية بالقاهرة.

واتهمت وسائل إعلام إيطالية أجهزة الأمن المصري بالتورط في قتله، وهو ما تنفي مصر صحته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان