إعلان

اليابان "مستعدة لمواجهة أي عمل كوري شمالي"

11:50 ص السبت 15 أبريل 2017

وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)
أكد وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا استعداد بلاده لمواجهة اي عمل كوري شمالي، والتصدي بشكل كامل لاي ظرف طارئ على شبه الجزيرة الكورية، طبقا لما ذكرته هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم السبت.

وكان كيشيدا يتحدث إلى الصحفيين اليوم السبت في هيروشيما، فيما كانت كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الـ105، لميلاد مؤسسها، كيم إيل سونج.

وأضاف أن كوريا الشمالية وصلت إلى مستوى جديد من التهديد، وسط احتمالات قيامها بعمل ما في إبريل الجاري، الذي تحتفل فيه بمناسبات سنوية مختلفة.

وتابع كيشيدا أن الحكومة تعمل مع رابطة من المواطنين اليابانيين في كوريا الجنوبية لابقاء المسافرين على علم بالمستجدات وضمان سلامة عودتهم حال حدوث أي ظرف طارئ.

وأحيت كوريا الشمالية عيد الميلاد الـ105 لزعيمها المؤسس الراحل و"الرئيس الخالد" كيم إيل سونج اليوم السبت بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونج يانج، حسبما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الحكومي.

وأظهرت لقطات مشاركة آلاف الجنود والمركبات في العرض، بمصاحبة الموسيقى العسكرية أمام جمهور كبير وسط تصفيق حاد من المتابعين.

وحضر العرض زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

ويعرف عيد ميلاد الزعيم كيم ايل سونج باسم "يوم الشمس"، وهو أهم عطلة وطنية في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن الجيش الكوري الجنوبي قوله: إن الاستعراض العسكري بدا أنه عرض أيضا صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات ونماذج مبدئية من صواريخ تطلق من غواصات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان