إعلان

إيران تدين العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة

12:55 م الجمعة 14 أبريل 2017

وزير الخارجية الإيراني بهرام قاسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب)

وصفت إيران اليوم الجمعة العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة مؤخرًا بـ"غير القانونية وغير الشرعية"، واستهدفت هيئة السجون في طهران أحد مسؤوليها السابقين سهراب سليماني بسبب "انتهاكات لحقوق الانسان" حسب واشنطن.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيراني بهرام قاسمي في بيان أن "لم تخول أي مؤسسة او مرجع دولي أميركا بتاتا مسؤولية دراسة وتقييم أوضاع حقوق الانسان في باقي دول العالم من وجهة نظرها وتقرر ما عليها أن تفعله".

وكانت الولايات المتحدة أضافت الخميس، إلى قائمتها السوداء المالية إدارة مكلفة ادارة السجون في ايران وخصوصا سجن أيوين الذي يشهد بحسب السلطات الاميركية "انتهاكات خطيرة" لحقوق الانسان.

وتستهدف العقوبات الجديدة هيئة السجون في طهران واحد مسؤوليها السابقين سهراب سليماني الذي كان يتولى مسؤولياته في أبريل 2014 حين تعرض سجناء سياسيون للضرب "لساعات عدة"، وفق ما افادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان.

واعتبرت الإدارة الأمريكية أن هذه التدابير مرتبطة بـ"انتهاكات لحقوق الانسان" ولا تتنافى مع التزام واشنطن في يوليو 2015 برفع عقوباتها المتصلة بالبرنامج النووي الايراني.

وقال بهرام قاسمي إن هذه "العقوبات أحادية الجانب بناء على مزاعم لا أساس لها بانتهاك حقوق الإنسان أنها إجراء لا قانوني وغير مشروع".

وفي مؤتمره الصحافي اليومي قال الناطق باسم البيت الأبيض أن إيران تواصل "احتجاز" مواطنين أجانب وخصوصًا إيرانيين أمريكيين "ظلما"، مطالبا بالافراج عنهم "فورا".

وسهراب سليماني هو شقيق الجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري، والمدرج أصلا على القائمة الأميركية السوداء بحسب سبايسر.

وبداية فبراير، فرضت إدارة دونالد ترامب عقوبات جديدة على إيران مرتبطة هذه المرة ببرنامجها للصواريخ البالستية ما أثار استياء طهران.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان